نحلة هيفاء وهبي تلسع على تيك توك

بعد مرور شهر ونصف على إصدار أغنية "يا نحلة"، نُحاول تقديم قراءة لأغنية هيفاء وهبي الاستثنائية، التي نجحت دون فيديو كليب.
هيفاء وهبي (شبكة)
هيفاء وهبي (شبكة)
Change Font Size 20

مع بداية فصل الصيف، أصدرت هيفاء وهبي أغنية منفردة جديدة، حملت اسم "يا نحلة"، من كلمات مصطفى حسن وألحان بلال سرور وتوزيع وفواصل موسيقية هاني ربيع. وفيها تُكرر هيفاء وهبي تعاونها مع سليمان دميان بالميكس والماستر، بعد النجاح الكبير الذي حققاه بالأغنية السابقة، "وصلتلها"، التي وصلت إلى المركز الثاني على قائمة بيلبورد هوت 100.

هيفاء وهبي دخلت الفن من بوابة الجمال، حين حصلت على لقب ملكة جمال جنوب لبنان سنة 1991، قبل أن تظهر كمودِل في الكليبات العربية والإعلانات التلفزيونية في التسعينات، واقترنت بدايتها كمغنية أيضًا بعصر الكليبات الذهبي، مع انتشار قنوات ميلودي ومزيكا وروتانا كليب سنة 2002؛ لتُحدث ثورة في عالم الموسيقى العربية وتقلب معايير النجاح وتفرض نفسها كأيقونة للجمال والإغراء، ولتلعب كليباتها دورًا حاسمًا بنجاح أغانيها وانتشارها مُنذ البداية؛ بدليل أن نجاح أغنية "أقول أهواك" يتفوق على باقي أغاني ألبومها الأول "هو الزمان" بفارق شاسع، وذلك بسبب الفيديو كليب. وبعد مرور 22 سنة، لايزال نجاح أغاني هيفاء وهبي مُقترنًا بالكليبات التي تطورت بشكل كبير مع تقادم الزمن، وحافظت بها هيفاء وهبي على إثارتها.

"يا نحلة" تُشكل حالة استثنائية في مسيرة هيفاء وهبي، ليس فقط لأنها تبتعد بها عن صورة المرأة المُثيرة وتعتمد بها على كلمات مُلغمة بالأفيهات المُثيرة للضحك، إذ سبق لهيفاء وهبي أن قدمت أغنية من ستايل مُشابه، وهي أغنية "لو كنت" مع أكرم حسني. الاستثنائي بأغنية "يا نحلة" هو كونها حققت انتشارًا كبيرًا في الآونة الأخيرة دون أن تقوم هيفاء وهبي بتصويرها على طريقة الفيديو كليب. والسر يكمن وراء نجاح "يا نحلة" وراء التحديات التي أطلقتها هيفاء وهبي على تيك توك.

يوم 21 مايو/ أيار، أطلقت هيفاء وهبي التحدي الأول لأغنية "يا نحلة" وهو الأكثر إثارة وانتشارًا، فيه تستخدم المقطع الأول من الأغنية، الذي تقول كلماته: "عشان أنضف منه وأفوق/ محتاجة غسالة ومسحوق/ وآخد مشاعري فومين وأنقعها في كلور/ وأعصر قلبي وأسيبه يومين في الشمس منشور". وتميز الفيديو بلقطته الأولى، التي التقطت من كاميرة مُثبتة داخل حوض الغسالة، وتُصور هيفاء وهبي بلقطة دائرية جمالية، قبل أن تقوم بعصر الغسيل ونشره، وتنتشر الفيديوهات المُشابهة من بعده بكثافة على تيك توك.

وفي يوم 8 يونيو/ حزيران، أطلقت هيفاء وهبي التحدي الثاني، الذي تستخدم فيه لازمة الأغنية: "خلاص خلاص/ يا نحلة لا تقرصيني ولا عايزة عسل منك". وفي هذا التحدي اعتمدت على تكوين جماعي ورقصة بسيطة تكتفي بها بتحريك الرأس، تُشبه إلى حد ما الحركة التي قامت بها بيبي ريكسا في كليب أغنيتها الأخيرة، "Chase It"، والتي انتشرت بدورها على تيك توك بالفترة ذاتها أيضًا.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع