آخر أخبار قوائم بيلبورد عربية: تأثير شهر رمضان على الأغاني الأكثر استماعًا

أسبوع جديد تتحدث فيه القوائم وتتحدد معها الأغاني الأكثر استماعًا على المنصات المختلفة على امتداد العالم العربي في الفترة الماضية
No Image
Change Font Size 20

تابعنا هذا الأسبوع العديد من المفاجآت والمتغيرات التي شهدتها القوائم في الفترة الماضية بالتزامن مع حلول شهر رمضان، الذي لا يقتصر تاثيره على تغير الروتين اليومي على امتداد العالم العربي، بل ويمتد ليشمل الذائقة الموسيقية والأغاني التي نسمعها في هذه الفترة. من أبرز ما نرصده على القوائم بفعل شهر رمضان، هو دخول أغاني الإعلانات بقوة إلى القوائم في مراتب متقدّمة، والتي تنتشر انتشارًا كبيرًا في الحملات الإعلانية الرمضانية كل عام، وبات يشارك في تقديمها أبرز نجوم العالم العربي، فتقعلق في الأذهان ويرددها الجمهور دون توقف.

من بين هذه الإعلانات، الإعلان الشهير الذي أدّاه النجم حسين الجسمي لصالح شركة أورنج قبل عامين بعنوان "رمضان في مصر حاجة تانية"، والذي دخل دخلة قوية إلى قائمة هوت 100 إلى المرتبة 11 في أسبوعه الأول محققًا أرقام استماع هائلة جديدة بعد مرور وقت طويل على صدوره. ومنه إلى إعلان آخر جمع بين الجسمي وأورانج في أغنية "سنة الحياة"، التي دخلت كذلك إلى القائمة للمرة الأولى في المرتبة 93. بذلك تقدّم حسين الجسمي على قائمة 100 فنان، ودخل المراتب العشر الأولى في المرتبة السابعة. كما تقدّمت هذا الأسبوع أغنية "كن أنت" للفنان حمود الخضر إلى المرتبة 19 في أسبوعها الثاني بعد أن ظهرت الأسبوع الماضي في المرتبة 100. يأتي ذلك بعد أكثر من ثمانية أعوام على صدورها استمرت خلالها بتحقيق أرقام استماع متزايدة. تقّدم بذلك الفنان حمود الخضر من من المرتبة 83 إلى المرتبة 32.

من ناحية أخرى وفي سياق منفصل تمامًا عن الأغنية الرمضانية، شهدنا دخول أغنية "خلي زمان يدور" بقوة إلى المركز 69 بعد أسبوعين على صدورها، والتي جمعت بين جليل باليرمو وجام وتيمو. وفيما كان حكيم قد دخل قائمة 100 فنان الأسبوع الماضي، تابعنا أيضًا هذا الأسبوع دخول أغنيته "آه يا قلبي" في المركز 86.

كذلك، دخلت العديد من الأسماء الجديدة إلى قائمة 100 فنان للمرة الأولى. نذكر منها مطرب المهرجانات فارس سكر في المرتبة 76 بعد إصداره العديد من المهرجانات المتتابعة في الشهر الماضي. كما دخل الفنان الأعتر في المرتبة 96. أما في المرتبة 92 فتفاجأنا بظهور اسم الراحل رشيد طه، ليكون الفنان الراحل الثاني الذي يظهر على قوائم بيلبورد عربية بعد الفنان عبد الحليم حافظ.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع