بين إعلانات الجسمي والهضبة وتترات إليسا وصاصا: إصدارات رمضان على القوائم

مازال تأثير شهر رمضان الكريم على القوائم مستمرًا للأسبوع الثاني على التوالي مع تغير ذائقة الجمهور كليًا هذه الفترة
No Image
Change Font Size 20

فيما حافظ عدد من الفنانون على مراكز الصدارة في كلتا القائمتين، مثل شيرين وديستانكت وعمرو دياب، تقدّمت هذا الأسبوع العديد من الإصدارات التي ارتبطت بالإعلانات الرمضانية والتترات تقدّمًا غير متوقع، لتزيح عن القوائم العديد من الإصدارات وتأخذ مكانها في مراتب مختلفة.

فيما شهد الأسبوع الماضي مع حلول شهر رمضان دخول إعلانين من السنوات الماضية لحسين جسمي إلى قائمة هوت 100، ينضمّ إليها هذا الأسبوع أيضًا إعلان "أسمراني عيونه سمرا" التي أطلقها الجسمي هذا العام لصالح شركة أورنج. حققت الأغنية عشرات ملايين الاستماعات على المنصات المختلفة خلال أسبوعين من صدورها لتدخل دخلة قوية إلى القائمة وتصل إلى المرتبة 14 في أسبوعها الأول.  ينطبق الأمر ذاته على الإعلان الذي سمعناه بصوت عمرو دياب لصالح شركة فودافون بعنوان "الكلمة الحلوة" والذي جاء هذا الأسبوع في المرتبة 45 في أسبوعها الأول. فيما دخل إعلانه "حكايتنا حلوة" لصالح شركة هايد بارك إلى المرتبة 61 مباشرةً. ودخل إعلان شركة تيليكوم مصر بصوت إليسا في المرتبة 90.

لا ينطبق هذا الدخول القوي على الإعلانات الرمضانية فقط بل كذلك تترات المسلسلات. دخلت شارة مسلسل "مسار إجباري" التي حملت "اتنين بقام ملايين" بصوت عصام صاصا إلى المرتبة 70. كذلك تقدّمت أغنية "كن أنت" لحمود الخضرمن المرتبة 19 الأسبوع الماضي إلى المرتبة 9 هذا الأسبوع لتدخل الأغنيات العشر الأوائل على هوت 100. كذلك وجد تراك "عالعموم" للرابر شهاب، الصادر قبل حوالي الشهر، طريقه إلى القوائم وتحديدًا في المرتبة 67.

أما على قائمة 100 فنان فشهدنا دخول عدد من الأسماء للمرة الأولى وإن كانت أغنياتهم التي وصلت القوائم صادرة قبل سنوات وليست أغاني جديدة. أبرز هذه الأسماء الشاب بشير في المرتبة 62 الذي دخلت القوائم أغنيته "يا عزام الدوار" المشتركة مع أكرم ماغ. كما دخل فريق أورانج بلوسوم بأغنيتهم "يا سيدي" الصادرة قبل ثماني سنوات. كما دخلت المغنية الشابة كوثر قائمة 100 فنان للمرة الأولى في المرتبة 94 فيما يلي صدور أغنيتها الرسمية الأولى في مسيرتها "غنيلي".

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع