دافن شي يعود بإصدار جديد بعدة لهجات في "العيد الكبير"

بعد أشهر على آخر إصداراته المنفردة، يعود دافن شي بتراك جديد يؤدي فيه باللهجة المصرية إلى جانب السودانية
دافن شي (مدل بيست)
دافن شي (مدل بيست)
Change Font Size 20

يأتي إصدار كنق الحلبة الجديد والذي يحمل عنوان "العيد الكبير" ويتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، مطعمًا بالتلاعب اللغوي، ليبرهن على مهاراته كرابر، عبر فلو مضبوط ومساحة معتبرة للتبجح.

يبدأ التراك بالدفوف المتقطعة البسيطة، فلا يأخذ وقتًا طويلًا قبل أن يدخلنا في الموود، مع أول وورد بلاي معبر عن حالة اللافهم التي تنتابه ويراها في كل ما حوله من أحداث، بطريقة أداء تزيد من شعور المستمعين باللخبطة: "ما فاهم حاجة والفاهم ما داير يفهم وأنا ما قادر أفهم خليك متفهم". ينتقل بعدها إلى اللهجة المصرية وإيقاع يجمع بين مقسوم المهرجانات وتشويش وسكسكة الشعبي، وفلو أكثر تحررًا، يبدأه بتهكم غاضب. يعود مرة أخرى للهجة السودانية لكن مع إضافة تفاصيل من الإيقاع الخليجي الشعبي ليستلهم من صوت الطبول والصفقات في الغناء الشعبي الجماعي. شارك دافن شي في إنتاج التراك، ونفذَّ الإنتاج الموسيقي MSHAKIL فيما قام بعمليات الميكس والماستر نادر سليمان، وتم تسجيله عبر تسجيلات مدل بيست.

يأتي التراك الجديد ليكون احدث إصدارات دافن شي فيما يلي التراك المشترك الذي قدّمه مه سولجا لفيلم "Godzilla Vs Kong : The New Empire"، والذي صدر بعنوان "هجمة مرتدة". قبل ذلك كان آخر تراكين لدافنشي هما "المكتوب"، و"دوبامين" منذ ستة أشهر. شهدت الفترة الأخيرة لدافن شي العديد من المشاركات في مهرجانات موسيقية بالمنطقة مثل مشاركته في مهرجان بلد بيست بجدة، ومهرجان بريد في أبو ظبي حيث التقينا به في بيلبورد عربية ضمن لقاء يمكنكم متابعته كاملًا هنا.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع