مروان موسى، أورتيجا و12 رابر ومغني مهرجانات: ضيوف إصدار فيفتي الأسطورة

أعلن مغني المهرجانات فيفتي الأسطورة يوم أمس عن مشروع موسيقي هو الأول من نوعه بمشاركة 12 رابر ومغني مهرجانات ومنتج موسيقي.
No Image
Change Font Size 20

أحدث فيفتي الضجة الأكبر لهذا الشهر في الساحة الموسيقية للهيب هوب والمهرجانات، بعد أن نشر ريل له وهو يرتدي ملابس رجل إطفاء ويظهر على لوحة تصوير للمساجين، وورائه كلمة حملة. بعد ذلك نشر العديد من مغنيي المهرجانات والرابرز والمنتجين مثل فيتو وسوليسايزر والسويسي، ستوريز على صفحاتهم على موقع الإنستجرام. قبل أن يظهر بوستر رسمي للأغنية يتضمن لزياد ظاظا ومروان موسى وكريم أسامة وأورتيجا، والوايلي وريف وفيجو ومكي وسولسايزر والسويسي، مع مشاركة منتظرة من مولوتوف. علمًا أن المشاركين الأساسيين في التعاون هما أورتيجا وفيفتي الأسطورة، مع تنويه حول فيديو كليب سيرافق الإصدار من إخراج مصطفى مدحت.

التعاون الذي يضم اثنا عشر فنانًا لم يعلن عنهم جميعًا بعد، سيكون من إنتاج شركة وارنر ميوزيك و Gate Media Productions، و Drop Management. وقد تم تسجيل الأغنية مع انتظار اللمسات النهائية للكليب، ومن المنتظر أن يصدر في الرابع والعشرين من الشهر الجاري. 

يعتبر فيفتي من أهم أسماء الجيل الأول لجنرا المهرجانات، والذي ساهم في انتشارها وتطورها بعد العام 2011، وكان أول مهرجان رسمي له مع فيجو الشبح في عام 2004 تحت عنوان "مهرجان السلام". كما انفتح على العديد من التعاونات مع فناني التراب والهيب هوب المصري مع صعودها، منهم مولوتوف "بلعب أساسي"، ومروان موسى في "بس بس بس" و"مش دايمة"، ودي جي توتي في "اتنين اتنين خمسة". وقد عبَّر في أكثر من حوار من قبل، منهم حواره قبل عام في بودكاست "حوارات مع عباس" مع الممثل والكاتب عباس أبو الحسن، عن تصوراته عن المهرجانات والهيب هوب المصري والعربي، وكيف يتأثر اللونان ببعضهم البعض. كما شارك مؤخرًا في مسابقة راب الشوارع "المهرجان ضد الراب" بمهرجان "اخواتي دولة" كمشاركة شرفية بتعريفه كأجد الأسماء السبّاقة في المهرجانات. 

كل تلك التفاصيل تجعل من هذا التعاون الضخم تعاونًا مرتقبًا ومحمّسًا. وقد كنا قد شهدنا آخر تعاون بهذا الحجم والتنوع من المشاركات قبل خمسة شهور في تراك "راجعين"، وقد شارك فيه أكثر من عشرين اسمًا عربيًا بارزًا في مجالي الهيب هوب والإندي والروك للتضامن مع الشعب الفلسطيني بعد اندلاع أحداث 7 أكتوبر في غزّة.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع