"مفيش ممنوع" في ألبوم لطيفة الجديد

بألبوم جديد يضم عشر أغاني متنوعة اللهجات، تعود النجمة لطيفة بعد عامين على آخر ألبوماتها وتصدر فيديو كليبات لعدد من أغانيه
لطيفة
لطيفة
Change Font Size 20

أعلنت الفنانة لطيفة إصدار أحدث ألبوماتها "مفيش ممنوع"، والذي يأتي بعد عامين على آخر ألبوماتها "لطيفة 2022" قبل عامين. يضمُّ الألبوم الجديد عشر أغاني جديدة بلهجات متنوعة كالمصرية والتونسية والليبية. تعاونت لطيفة عبر الألبوم مع العديد من الشعراء مثل نادر عبدالله وعمرو المصري ومؤمن سالم وحسام سعيد وكريم حكيم وياسين الحمزاوي أما من المحنين فتعاونت مع وليد سعد وخالد فتوح وسامر أبو طالب وأحمد بحر ومحمود أنور وأمين الكلسي وزياد الطويل لتتنوع الأنماط الموسيقية بين الحيوية الراقصة وبين الأغاني الهادئة كلاسيكية التوزيعات. كما لحَّن لها النجم كاظم الساهر أغنية طربية باللهجة المصرية بعنوان "نويت أعانده" من كلمات عبد الوهاب محمد.

سبق صدور الألبوم كاملًا، إطلاق لطيفة لأغنية "يا ليالي" التي تستمد ألحانها من الفلكلور الليبي فيما كتبت كلماتها ملاك عادل. وقد أوردت لطيفة مع الأغنية إهداءً إلى روح الفنان الليبي الراحل محمد حسن الذي توفي في نهاية العام 2017.

من بين عشر أغاني، قامت لطيفة بتصوير فيديو كليبات لأربع منها، جميعها استخدمت تقنية الذكاء الاصطناعي، من إخراج وليد ناصيف. وكانت لطيفة قد عبّرت عن حماستها لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في عالم الفيديو إذ يسمح ذلك بتقديمه عوالم جديدة وتوسيع آفاق الخيال، فيما اعتبرت أن استخدامه في مجالات الموسيقى والأغاني هو سوء توظيف لهذه التكنولوجيا، فمن لاصعب تقديم الموسيقى مفرغةً من الإحساس كما تفعل هذه التقنيات.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع