من قوائم بيلبورد عربية: "نسيني الدنيا" لراغب علامة حاضرة بعد عشرين عامًا

مع وجودها في المركز 60 على قائمة بيلبورد عربية هوت 100، نلقي بالضوء على أغنية "نسيني الدنيا" من البوم "الحب الكبير" لراغب علامة
No Image
Change Font Size 20

لا يوجد من يمكنه أن ينكر مكانة راغب علامة في الأغنية الرومانسية باللهجة المصرية خصوصًا في مطلع الألفينات. جاء راغب نجمًا بكامل بكامل رونقه من التسعينيات مغيرًا من ستايله ومن قالبه الموسيقي والآلات المستعملة به، بادئًا ذلك بألبوم "سهروني الليل" في عام 2001، ثم "طب ليه؟" بعدها بعام واحد. جمع في هذه الألبومات بين العديد من الألوان الموسيقية مثل الراي والجاز والبوب، قبل أن يخرج في 2004 بألبوم "الحب الكبير"، الأكثر اقترابًا من الإنتاج الموسيقي الإلكتروني، وحمل هوية بصرية تليق بقصة مكتملة للسوبر ستار، وبالطبع تمسك كامل بالقالب الرومانسي في الكلمات.

يمكن اعتبار "نسيني الدنيا" أبرز أغاني الألبوم "الحب الكبير"، وأكثرها شعبية حتى اليوم. إذ تشغل الأغنية بعد مرور عشرين عامًا على إصدارها مرتبة ثابتة في الأسابيع الأخيرة على قائمة هوت 100، وتظهر هذا الأسبوع في المرتبة 60. صدرت الأغنية في الفترة من مسيرة راغب علامة التي تبنّى فيها بيرسونا الموسيقي السوبر ستار بإنتاج من شركة مزيكا. عزّز هذه الشخصية في السردية البصرية لـ "نسيني الدنيا" حيث ترصد قصة حب بين الفتاة التي تبدأ مسيرتها في المودلينج لعروض الأزياء، أمام الفنان المشهور الذي لا يفكر في شيء سواها هي ومسيرته الموسيقية. أضفى المخرج وسام سميرة طابع الأناقة اللازمة بالتصوير في شوارع مدينة ميلانو بإيطاليا، وبفرد مساحة لاستعراض شكل حياة فارهة للموسيقي مع سيارة حديثة، أحدث وجودها في مشهد راغب علامة ضجة جماهيرية كبيرة حينها.

افتتحت موسيقى الأغنية بإنترو من البيانو، مع فاصل سيمفوني يركز على الكونتر باص، في مزيج مع الجيتار، مع تنويع راغب علامة في طبقات صوته وميلها للارتفاع في مناطق الذروة بالأغنية. ركزت الكلمات على ثيمة الاشتياق، ومالت للوضوح والمباشرة، مع قصر أسطرها. جاءت الأغنية من كلمات عاصم حسين، وألحان خالد البكري، وتوزيع هادي شرارة. وقد شارك بالمجمل في صناعة ألبوم "الحب الكبير" في تلك الفترة العديد من الأسماء؛ أبرزها عاصم حسين، وطوني أبي كرم وراني ونادر عبد الله ومحمد حامد في الكتابة، ووليد سعد وراني وخالد البكري في التلحين، أما التوزيعات فمع مدحت خميس وهادي شرارة، بالإضافة إلى آخرين.

امؤخرًا، وبالتزامن مع عودة الأغنية إلى الواجهة على المنصات المختلفة وحضورها على قوائم بيلبورد عربية، شهدنا أيضًا تقديم إليانا للأغنية بصوتها في حفلها في في دار الأوبرا في تورونتو خلال جولتها في أمريكا الشمالية، ونشرت هذا الكوفر الخاص بها على قناتها على يوتيوب.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع