هيب هوب وراي وشعبي: آخر أخبار قوائم بيلبورد عربية في أسبوعها الجديد

نتابع هذا الأسبوع ما بدأ الأسبوع الماضي من تقدّم كبير للأصوات الشبابية من جنرات مختلفة على قوائم بيلبورد عربية
أصالة وأحمد سعد
أصالة وأحمد سعد
Change Font Size 20

نجح الديو الأيقوني الذي جمع بين أصالة وأحمد سعد بعنوان "سبب فرحتي" بالتقدم من المرتبة 25 إلى المرتبة الثانية خلال أسبوع واحد ليتصدر قائمة هوت 100 فيما يلي "هيجيلي موجوع" لتامر عاشور التي يبدو أنها لن تتزحزح عن الصدارة قبل وقت طويل. أما في المرتبة الثالثة فتظهر أغنية "صبرًا" للشامي في اسبوعها الثاني فقط على القائمة. وما زال الشاب هشام تي جي في سببًا في حضور الراي الجزائري في مرتبة متقدمة على القوائم مع استمرار حضوره بين المراتب العشرة الأولى وتحديدًا المرتبة الثامنة مع أغنية "فاتو ليام".

دخلت أغنية ديستانكت الأحدث "ولا 5,7,10" دخلة قوية إلى المرتبة 12 مباشرةً، لتكون ثاني أغنيات ديستانكت في مقدمة مراتب القائمة، فيما يلي "لا" الحاضرة بثبات منذ أسابيع، وتأتي هذا الأسبوع في المرتبة الرابعة. ومن بين أغاني ديستانكت الأخرى الحاضرة بثبات على القائمة هي "تك تك" بالتعاون من إم أش دي في المرتبة 16. تظهر بين الأغاني الأخرى على القائمة القادمة من دول المغرب العربي أغنية "عشقك إدمان" لشاب حميدو التي تقدّمت هذا الأسبوع من المرتبة 86 إلى المرتبة 38.

كما دخلت كذلك في أسبوعها الأول أغنية النجم بهاء سلطان "مارتحناش" وافتتحت مباشرة في المرتبة 27. ودخلت أحدث أغنيات النجم وائل جسار بعنوان "كل وعد" في المرتبة 50 في أسبوعها الأول. أما تأثير النجاح الكبير لمسلسل "مدرسة فتيات الروابي" فقد نجح في إيصال اغنية "حلم" للفنان آمال مثلوثي إلى قائمة هوت 100 في المرتبة 96 بعد أربعة أعوام على صدورها أما آمال فدخلت قائمة 100 فنان في المرتبة 87.

نسمع صوت اللون الشعبي الشامي متمثًلا بدخول أغنية "أنا الخيل" في المرتبة 87 للمغني مهند زعيتر، فيما دخل اسمه على قائمة 100 فنان في المرتبة 69. كما دخل نجم الأغنية الخليجية رابح صقر قائمة 100 فنان للمرة الأولى في المرتبة 78. تقدّم بيج سام على نفس القائمة من المرتبة 89 إلى المرتبة 39، كما دخل الرابر زياد ظاظا القائمة للمرة الأولى في المرتبة 97. ويستمر الحضور المميز للراب المغاربي في كلتا القائمتين مع استمرار أصداء ألبوم ستورمي الأخير، حيث يشغل ستورمي المرتبة الثامنة على قائمة 100 فنان، أما أغانيه الأبرز "بوبو" و"مارادونا" و"نايكي" فتحضر في المراتب 14 و20 و30 على الترتيب على قائمة هوت 100.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع