هيتات شباك التذاكر: الدليل الكامل لأغاني تامر حسني الصادرة ضمن أفلامه

أبرز الأغنيات التي قدمها تامر حسني ضمن أفلامه السينمائية وكان يعايد بها جمهوره حيث يزامن بعضها موسم الأعياد
No Image
Change Font Size 20

منذ بداية ظهور تامر حسني على الساحة الفنية لفت الأنظار إليه بمواهبه الاستثنائية، واستطاع في وقت قليل أن يحقق المعادلة الصعبة ويبرع في كل ما يقدمه للجمهور. اجتهد تامر ليكون بين الفنانين القلائل في مشهد البوب الحديث بعد دخول الألفية الجديدة الذي استحق لقب فنان شامل عن جدارة، فلحّن وغنّى وكتب كلمات أغانيه ومثَّل في أفلام ناجحة وكتب قصص بعض أفلامه، كما أخرج وأنتج أحيانًا.

تزامن نجاحه في الغناء مع بدايات وبروز موهبته في التمثيل، ويعد فيلم "حالة حب" الصادر عام 2004 خير دليل على ذلك. لم تكتمل مشاركة تامر في الفيلم لولا استغلال جمال صوته في أغانٍ، سواء للترويج للعمل أو للتوظيف ضمن السياق الدرامي للفيلم. قدم من خلال حالة حب أغنيتين هما "الحياة" و"عيونه دار" التي كانت ملء السمع والأبصار ونجحت نجاحًا كبيرًا وساعدت في تثبيت اسم تامر حسني في الأذهان واتساع جمهوره.

ولأن نجومية تامر كانت تصعد بسرعة الصاروخ مع تزايد محبيه وجمهوره في العالم العربي يومًا عن يوم، قدَّم في العام التالي أولى بطولاته السينمائية في فيلم "سيد العاطفي"، وهو فيلم كوميدي اجتماعي مع قليل من الرومانسية التي مكنته من تقديم أغنية مثل "نور عيني". قدم أيضًا أغنية "كل مرة" التي كانت حديث الشارع المصري لمدة طويلة. الأغنيتان من كلمات تامر وألحانه وقد ضمّهما لثاني ألبوماته الصادر عام 2006 بعنوان "عينيا بتحبك".

جاءت بعد ذلك ثلاثية "عمر وسلمى" التي بدأت بالجزء الأول عام 2007، والذي تزامن صدوره مع ألبوم "يا بنت الإيه" فوجدنا في الفيلم العديد من أغنيات الألبوم مثل "صوتك" و"ارجعلي" و"الله يباركلي فيك" التي تحولت لواحدة من أبرز أغاني الأفراح والمناسبات السعيدة مع ظهور تامر ومي عز الدين في نهاية الفيلم وهما يؤديان رقصة السلو عليها في زفافهما. أمًا الجزء الثاني من الفيلم فلم يحتوي العديد من الأغاني وحتى لم يكن نجاحه كنجاح الجزء الأول، ولكننا نذكر منه الأغنية الترويجية "شوفي بقى"، أما ضمن سيق الأحداث الأحداث فسمعنا أغنية "ماليش بعدك" و"خنتك امبارح" التي كتبها ولحّنها تامر، وضمّها لألبوم "هعيش حياتي" الصادر في نفس العام. جاءت نهاية هذه الثلاثية في العام 2012 وضمَّ الفيلم أربع أغاني صدرت في ألبوم قصير تحت اسم الفيلم، ولكن لم تكن الأغنيات بقوة الأجزاء السابقة.

تخلّلت الثلاثية السابقة فيلمان من أنجح أفلام تامر هما "كابتن هيما" عام 2008 وضمَّعلى أربع أغاني كانت أشهرها "هي دي" التي كتبها تامر ولحنها بالاشتراك مع حسام البجيرمي. شكّلت الأغنية ظاهرة استثنائية فتغنّى بها الجمهور من كل الفئات والأعمار ولو كان هناك قوائم موسيقية في وقتها كانت بالتأكيد ستكون في مراتب متقدمة.

وفي عام 2010 صدر فيلم نور عيني الذي حقق نسب مشاهدة عالية هو وأغانيه وضم 4 أغنيات ايضاً هما يا واحشني و اول يوم ولأول مرة ويا أنا يا مفيش التي مازال يحبها ويسمعها جمهور تامر حتى الآن لبساطتها وخفتها.

انقطع تامر عن السينما لثلاث سنوات، ثم عاد في العام 2015 بفيلم رومانسي كوميدي وهو "أهواك"، ضمن الثيمة التي تليق بتامر وينتظرها منه جمهوره دومًا. ضم الفيلم أغنيتان هما "هقولك كلمة" و"كل حاجة بينا" التي كسرت حاجز الـ 100 مليون مشاهدة على يوتيوب وحده منذ صدورها، وقد كتبها أمير طعيمة ولحنها إيهاب عبد الواحد ووزعها تميم.

بدأ تركيز تامر ينصبّ على إصدار أفلامه خلال الأعياد تحديدًا، فجاء عام 2017 فيلم "تصبح على خير" ليُعرض في فترة عيد الفطر كأنه يعايد به جمهوره. تدور قصته في إطار مختلف حول مهندس ناجح يعاني من مشكلات في حياته الشخصية، فيلجأ إلى حياة بديلة عن طريق جهاز يدخله في عالم الأحلام. كانت الأغنية الترويجية للفيلم مفاجأة كبيرة للجمهور، حيث جاءت كديو جمع بينه وبين إليسا بعنوان "ورا الشبابيك".

ثم جاء فيلم البدلة في موسم عيد الأضحى للعام 2018، ونجحت أغانيه نجاحًا كبيرًا وتزامن صدوره في نفس الشهر مع ألبوم "عيش بشوقك" الذي ضم أغنيتي الفيلم "أخيراً" و"حلم سنين". تدور قصة الفيلم حول شخصين فاشلين في الحياة يقرران الذهاب غلى حفلة تنكرية مرتديان زي رجال شرطة لمقابلة زملائهما القدامى، فيعتقد الجميع أنهم شرطيين حقيقيين وتقع لهما العديد من المشاكل والأحداث.

في العام 2019 أصدر تامر بعيدًا عن موسمي الصيف والأعياد فيلم "الفلوس"، لتتحول الأغنية الترويجية للفيلم "حلو المكان" إلى ترند في كل مكان وتحصد أكثر من 80 مليون مشاهدة على يوتيوب وحده. جاءت الأغنية من كلمات أحمد المالكي وألحان محمد يحيى وتوزيع أماديو.

تناول فيلم "مش أنا" الصادر عام 2021، الذي ألّفه تامر وكتب بنفسه السيناريو والحوار فيه بنفسه، قصة شخص يدعى حسن يصاب بمرض نادر يدعى متلازمة اليد الغريبة ويتسبب المرض في عدم قدرته على التحكم في يده وتتصرف اليد بشكل منفصل عن دماغ الإنسان. تسبب الفيلم ببعض الجدل، وانقسمت الآراء حوله، ولكن على الصعيد الموسيقي قدم أغنيتين هما "مش تمثال" و"بحبك"، لكن نجاحهم مقارنة بأغاني تامر السابقة كان متواضعًا، وأرجع البعض ذلك إلى الجدل الذي أثارته قصة الفيلم بخصوص المرض النادر أو إمكانية تقديم هذا المرض في قالب كوميدي.

أعاد فيلم "بحبك" تامر للقالب الرومانسي ولموسم الأعياد وقدمه للمرة الأولى كمخرج كما أنه نفذ الموسيقى التصويرية للفيلم وغنى من خلاله 6 أغنيات هم حياتنا وهتجوزك وانت بعيد وانت اختيار وحبيتها يا ناس وهدلعني التي تخطت حاجز الـ 120 مليون مشاهدة على يوتيوب ورغم أن كلماتها التي كتبها تامر ليس بها أي رومانسية فهي مناسبة للشخص السنجل الذي يقرر إسعاد ذاته ولا ينتظر شيئا من احد،وبصراحة تامر من الأشخاص المتنوعين جدا في موضوعات أغانيه وتساعده موهبته في الكتابة على تنفيذ ذلك بسهولة ووقتما يريد امًا اغنيات الفيلم الستة فقد ضمها في ألبوم قصير حمل اسم الفيلم ليستمتع بها الجمهور على المنصات المختلفة.

قوبل فيلم الكوميديا والفانتازيا "تاج" بعدد من الانتقادات منذ صدور البرومو الخاص به، ربما بسبب فكرته المختلفة، فهو يحكي قصة عن توأم تاج وهارون اللذان يمتلكان قدرات خارقة تتسبب في وقوعها في العديد من المفارقات، مع ذلك كان الفيلم وأغانيه من أبرز محطات صيف العام 2023. على صعيد الموسيقى ضم الفيلم أغنيتي "تاج" و"هرمون السعادة" وهي الأغنية الرئيسية لألبومه الأخير الذي حمل نفس الاسم والتي حققت أكثر من 50 مليون مشاهدة على يوتيوب وهي أغنية بوب من النوع الذي تميز تامر بتقديمه منذ ظهوره على الساحة.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع