"يا مولانا": تعاون يجمع أحمد سعد مع الجوكر للمرة الأولى

تعاون جديد بين الرابر الجوكر وأحمد سعد بعنوان "يا مولانا" ببصمة تجريبية في الجنرات والإنتاج وحتى الكلمات
أحمد سعد والجوكر
أحمد سعد والجوكر
Change Font Size 20

قبل أيام من بداية شهر رمضان المبارك، يتعاون النجم أحمد سعد مع الرابر الجوكر في إصدار جديد يحمل عنوان "يا مولانا". يحمل الإصدار طابعًا ابتهاليًا يعود فيه أحمد سعد إلى أداء الابتهالات بعد فترة من الانقطاع، مقدمًا صوته في مساحات تجريبية. يعود الجوكر كذلك إلى أسلوب بداياته، باستحضار طريقته في كتابة القوافي التي اشتهر بها، لنسمع تجربة خارجة عن المألوف بصوت يجمع بين الراب والتراب - مهرجان والابتهالات.

تحاكي التجربة تقنيات الإنشاد التقليدي، مع إضافة وورد بلاي ذكي ونابع من تجربة ذاتية، مع مساحات للغناء الحر والقوافي المميزة من الجوكر. تستعيد كذلك لغتها البصرية مزيجًا بين الموالد الشعبية، مع رموز دخيلة تنتمي لثقافات مختلفة كالثقافة الإفريقية القديمة، والثقافة المصرية المعاصرة، وتوظيف اللونين الأبيض والأسود لإضفاء الغموض والإثارة. الأغنية من كتابة الجوكر وإنتاج LZHYMR وميكسينغ وماسترينغ أحمد إيهاب. الأغنية من إنتاج مشترك لشركة مزيكا، وتسجيلات The Basement Records.

كان أحمد سعد قد افتتح قبل مدة أولى العروض الأدائية في سلسلة "جلسات بيلبورد عربية"، حيث قدّم خلالها توزيعات جديدة لأربع من أشهر أغنياته التي ظهرت على القوائم لأسابيع طويلة وهي "اختيارتي" و"إيه اليوم الحلو ده" و"عليكي عيون" و"وسّع وسّع".

ومن بين نشاطاته الأخرى كان أحمد سعد قد أحيى حفلًا موسيقيًا بمشاركة روبي قبل أيام في جدة، كما أصدر أغنية "بعتذرلك" العاطفية قبل شهر. أما الجوكر، فيعد هذا أول إصدار له منذ أغسطس/ آب العام 2022، حين قدم أغنيتي "ساعة التجلي"، و"فيش وقت" بالتعاون مع أحمد إيهاب وجيلبا بالإنتاج الموسيقي، واللذان جاءا بعد تراك "فتحت عيني" و"سوق الكاسيت" بالتعاون مع دي جي توتي.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع