حتى لا تفوتك: إصدارات لموسيقيين يستحقون المتابعة

شهد الأسبوعان الأخيران غزارة إنتاج ملحوظة في مختلف الجنرات والمشاهد مع فنانين قدموا تعاونات وإصدارات مميّزة معتمدين على تأثيراتهم الثقافية
سنفارا و كونان و وليد
سنفارا و كونان و وليد
Change Font Size 20

تعود قائمة حتى لا تفوتك هذا الأسبوع بأبرز إصدارات المشاهد المنوّعة في المنطقة، وتنتقل من مشهد الهيب هوب المغاربي الذي شهد غزارة في الانتاجات، إلى الاعتماد على التأثيرات المحلية في المشهد السوداني، بالإضافة إلى التنوع والتطوير في مشهد البوب المغربي، تابعوا أبرز أعمال لفنانين بارزين وآخرين أقل شهرةً في هذه القائمة.

حسن - واعرا

من بداية مسيرته قبل حوالي ثلاث سنوات، أثبت حسن أن لديه جديد ليقدمه، سواء على صعيد الأداء الصوتي المليء بالعرب الخفيفة والنقلات الهادئة، أو عبر إتقانه أدوات الهيب هوب وأساليبه المتنوّعة. سطّر في واعرا ثمار هذه الخبرة حيث نضج صوته وأسلوبه الكتابي، واصطحبنا برحلة داخلية مع أفكاره ومشاعره بهدوء ورصانة على بيت من إنتاج tal6y. أضافت مشاهد الكليب طبقة من السردية البصرية على التراك من إخراج أمين فينيني.

سنفارا - أموري

أطلق سنفارا أول تراك من ألبومه القادم "أموري"، اقترب فيه من أسلوب الأولدسكول الذي بدأ فيه مسيرته. دخل في بارات التراك بأحاديث شخصية عبر تشبيهات ثقيلة: "قالوا وصل للعالمية/ متقلق من الخبز البايت"، كما حمل دلالات سياسية حول الوضع في تونس وفلسطين. تعاون في إخراج الكليب مع دكستر، اعتمد خلاله على مواقع تصوير منوّعة وغنيّة بالألوان الجذابة، ومن المنتظر أن يطلق باقي اصدارات الألبوم خلال الفترة القادمة.

وليد ومروة لود - عطيه

بعد أن بدأ وليد عامه بإطلاق ألبوم "نفسي"، تعاون في إصدار جديد "عطيه" مع مروة لود. حملت الأغنية إيقاعات مستوحاة من طرقات الموسيقى الشعبية المغربية، وأضاف عليها يام وجانو عيّتة من سنث عاطفي بالإنتاج. انسجم أداء وليد ومروة في كلمات حملت ثيمة الحياة اليومية والأصحاب، بينما قدموا مشاهد غنيّة بالحركات الراقصة البسيطة في الفيديو كليب.

كونان - ليغا

تابع كونان الاعتماد في تراك "ليغا" على أسلوبه الهادئ، أنتج مستر ريكوردس بيت مليء بالعيّنات الإلكترونية واقترب من أسلوب الأفروبيت. غرق صوت كونان بتأثيرات الديلاي ما أعطاه بعدًا عاطفيًا ناسب الكلمات التي اعتمدت على ثيمة الروقان "الدماغ دي ملبانا / العروق ضاخه مزيكا".

شيخ الطريقة و رؤى محمد نعيم - لولا

دائمًا ما تدخل إصدارات شيخ الطريقة بعمق الثقافة السودانية، عبر الاستلهام من الكلمات والموروث الموسيقي المحلي، وقد ظهرت هذه التأثيرات في إصداره الأخير مع رؤى محمد نعيم في أغنية "لولا". أنتج مشاكل بيت معتمد على ضربات الإيقاع المتساوية، مع خط سنث حالم في الخلفية. ظهر شيخ الطريقة مع رؤى في مشاهد مليئة بطقوس وعادات البخور من إخراج عباس فوكس.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع