مزيج الموسيقى الهندية والمغربية في إصدار نورا فتحي الجديد

تستثمر نورا فتحي، وهي الآن واحدة من أحدث الفنانات المتعاقدات مع وورنر ميوزيك ميدل إيست، خبراتها في بوليوود في فيديو كليب أغنيتها الجديدة
نورا فتحي (ورنار ميوزيك الشرق الاوسط)
نورا فتحي (ورنار ميوزيك الشرق الاوسط)
Change Font Size 20

بإصدار مفعم بالحركة ونقلات الكاميرا المفاجئة، عادت نورا فتحي لتقدم أغنية "نورا" في شكل كليب يجمع بين الثقافة المغربية والهندية. ينتقل المكون البصري بين الشكل التقليدي الشعبي للثقافتين، مستعنيًا بالأردية النسائية؛ والألوان الدالة على الثقافة المغربية مع مشاهد الرقص الهندي، والعكس مع الرقص التقليدي المغربي. كما تنتقل بين أبعاد مكانية من المساحات الواسعة والضيقة، سواء بالتصوير بالصحراء من زوايا عالية، أو التصوير المركز على المجموعات الراقصة. 

تحافظ الموسيقى باستعمال آلات شعبية مثل المزمار أو الطبول، ومزجها مع ألحان الجيرسي، على الإيقاع الحركي السريع المستمر على خط واحد.  تأتي الكلمات لتجمع بين التفاخر المادي والاعتزاز بالهوية الذاتية، التي تشكلت عبر مزيج ثلاث ثقافات: الكندية والمغربية والهندية، بأسلوب يحمل نزعة استعراضية قادرة على جذب الأنظار والإعجاب والتشجيع على التعبير عن الهويات، خاصة التي يجتمع فيها أكثر من رافد.

كانت النجمة نورا فتحي، وهي إحدى أحدث المنضمين لتسجيلات وورنر ميوزك، قد نشأت بتورنتو في كندا لأسرة من أصول مغربية، وسطع نجمها بالعديد من الأدوار التمثيلية في أفلام بوليوودية. قدّمت خلال هذه الأفلام مشاركات غنائية، حققت بعد إصدارها على يوتيوب مئات ملايين المشاهدات مثل "Kusu Kusu" و"Manike" و"Dilbar" التي تجاوزت حاجز المليار مشاهدة. شاركت في السنوات الماضية بتقديم عروض حية بارزة مثل مشاركتها في الساحة العالمية في إكسبو دبي عام 2022، كما شاركت في عرض الحفل الختامي لكأس العالم في قطر 2022 ضمن عرض الأغنية الرئيسية للمونديال "Light Up the Sky".

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع