من قائمة بيلبورد عربية هوت 100: "مهبولة" لـ منال في المرتبة 27

تستلهم منال أغنيتها الجديدة "مهبولة" من تجارب الراي التسعيناتية، وتدخل قوائم بيلبورد عربية مع الأغنية المُشبعة بالنوستالجيا صوتيًا وبصريًا.
No Image
Change Font Size 20

حققت منال بنشليخة إنجازًا جديدًا بدخول أغنيتها الأخيرة "مهبولة" إلى قائمة بيلبورد عربية هوت 100، حيث احتلت المرتبة 27 في أسبوعها الأول. كما مكنتها الأغنية أيضًا من العودة إلى قائمة بيلبورد عربية 100 فنان، لتحتل المركز 37 فيها. أغنية "مهبولة" هي الفصل الثالث من ألبوم منال المرتقب، "Arabian Heartbreak"، الذي من المقرر صدوره في سبتمبر/ أيلول 2024. تُقدّم في هذه الأغنية لونًا جديدًا عليها، باتجاهها نحو تجديد وإعادة إحياء موسيقى الراي الكلاسيكية بأسلوب عصري.

تعاونت منال مع نيزك في كتابة كلمات الأغنية وإنتاجها. صنع نيزك لحنًا إيقاعيًا مُثيرًا يُحفز على الرقص ويبعث طاقة كبيرة مع جرعة عالية من النوستالجيا، لتُعيدنا الأغنية إلى جماليات الراي في التسعينيات، وقد تمكنت منال من مُجاراة سحر الموسيقى بأداء لا يَقُل حيويةً، ومع الاعتماد على تقنية الأوتوتيون الأساسية في الراي. لا تقل الكلمات سحرًا، إذ تعكس شخصية منال الواثقة من نفسها ونزعتها القيادية وميلها للتحدي: "في قلبو كاينة غير أنا/ جامي توصلي غير نساي/ ومرايتك ولله خداع".

صدرت "مهبولة" عبر فيديو كليب مميز، يُعيدنا بدوره إلى حقبة نهاية التسعينيات، وبالتحديد إلى سنة 1998، التي شارك خلالها المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم في فرنسا؛ حيث اختارت منال أن ترتدي قميص المنتخب المغربي حينها، في واحدة من إطلالاتها التي تُعيدنا بالمجمل إلى جماليات تلك المرحلة وتعكس ببساطة أسلوب الحياة والأزياء بنهاية التسعينيات وبداية الألفينات. إطلالات منال والمودلز في الكليب مفعمة بالألوان والحنين، تُعيد ذكريات القمصان الرياضية وسترات الدنيم الجينز والبناطيل الواسعة؛ لترسم صورة بصرية مميزة ومختلفة.

مع صدور "مهبولة" تزيد منال حماسة الجمهور لألبومها، والذي يبدو بأنه سيكون منوعًا بالجنرات والتوزيعات الموسيقية، نظرًا للاختلاف الكبير ما بين الأغاني الثلاث التي صدرت منه حتى الآن، "موراك" و"بابا" و"مهبولة"، فكل واحدة من بين الأغاني الثلاث تبدو تجربة موسيقية فريدة بحد ذاتها، وتعكس التطور الفني وقدرة منال على الابتكار.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع