من قوائم بيلبورد عربية: "هواسي" لـ لبنج في المرتبة 45

نتتبع التركيبة الفريدة لأحدث أغاني لبنج "هواسي" التي أوصلتها لتدخل بقوة إلى قائمة بيلبورد عربية هوت 100 في مرتبة متقدمة
لبنج (بدر بهجوب(
لبنج (بدر بهجوب(
Change Font Size 20

بعد غيابه منذ أواخر السنة الماضية عن الإصدار على قناته الخاصة، يعود لبنج بأغنيته المصورة الجديد "هواسي" التي تعامل فيها مع كريم الوكيلي في الإنتاج وحمزة عريبي في الإخراج. وضع المنتج لوكيلي نسيجًا صوتيًا تتداخل فيه تأثيرات الراي من خلال فواصل كيبورد مميزة، وتأثيرات الشعبي، بالإضافة إلى إيقاعات القراقب الحاضرة في موسيقات القناوة والدقة المراكشية. يؤدي لبنج على طبقة صوتية هادئة يتخللها بعض النقلات الطفيفة، تناسب أسلوبه الانسيابي في الإلقاء واختيار الكلمات.

يسترجع لبنج انكساراته السابقة ويتبجح بقدرته على الصمود والمواجهة: "في بحر الرجلة ولدك أ يمّا عوّام"، فيما تحضر صورة والدته بشكل متواتر: "ضد الخونة رضاك يا يمّا سلاح". تشكّل ثيمة الأم مكانة مركزية في أغاني لبنج خاصة وأنه فقد والدته في سن مبكرة. نجد توليفة موفقة من لبنج في الجمع بين المضمون الاجتماعي لبعض أغانيه والمسحة العاطفية التي تميّز كلماته والمستوحاة أساسًا من سرديات البوب والراي، ونبرة التبجّح التي يستعيد خلالها بداياته كَرابر منذ عشر سنوات.

شيّد لبنج صحبة أسماء أخرى مثل لحر والسعبتون أسلوبًا أصبح رائجًا في الراب الغنائي في المغرب، حيث جمع بين تأثيرات الراي والبوب والراب، وطغت على نصوصه نبرة واقعية اجتماعية نجدها بشكل رائج في الزنقاوي.

بدأ لبنج منذ عشر سنوات في المشهد. تعرّض لحادث سير شكّل انعطافة في مسيرته وطبعت أسلوبه في الكتابة. شهد اسمه انتشارًا واسعا منذ إصداره تراك "تي ماكس" في العام 2016 التي تتالت من بعدها هيتاته، كما ساهم في التشبيك الصوتي مع الراي أسلوبًا ومن خلال بعض التعاونات.

يقدّم لبنج في هواسي تأكيدًا على استمرارية أسلوبه وكتابته دون أن يغامر بتغيير ملامحه الصوتية والأدائية. حصدت الأغنية متابعات مليونية في ظرف وجيز وقدّمت الشابة أحلام كوفر للأغنية أدّته في قالب راي صرف. كذلك، دخلت الأغنية هذا الأسبوع قوائم بيلبورد عربية، ووصلت إلى هوت 100 في المرتبة 45 في أسبوعها الأول، كما دخل لبنج بفعل شعبية الأغنية الكبيرة إلى قائمة 100 فنان في المرتبة 55.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع