نعمان بلعياشي على قوائم بيلبورد للمرّة الأولى

تألق اسم نعمان بلعياشي يتألق على قوائم بيلبورد بأغنية "بلا بلا"، التي احتلت المرتبة 16 على قائمة هوت 100 في أسبوعها الأول
نعمان بلعياشي
نعمان بلعياشي
Change Font Size 20

دخل اسم نعمان بلعياشي للمرّة الأولى على قوائم بيلبورد عربية منذ صدورها، وذلك بعد أن أطلق أغنيته الجديدة "بلا بلا" والتي حققت ملايين المشاهدات منذ صدورها قبل أسبوع. هذا وحقق نعمان المرتبة 43 على قائمة 100 فنان، لينضم إلى باقي الأسماء من مشهد البوب المغاربي مع زهير بهاوي وديسانكت وغيرهم.

حققت الأغنية دخولًا ناريًا إلى قائمة هوت 100 بالمرتبة 16، وقد تعاون فيها نعمان مع أسماء بارزة من المشهد مثل بلال أفريكانو المعروف لإسهاماته في إصدارات مثل "فولو" مع زهير البهاوي وهند زيادي. عمل أفريكانو على إضافة نقلات إيقاعية غنيّة على الأغنية، لنسمع طبقتين من الإيقاع قدّمت الأولى الإيقاع المغربي الشعبي بصوت اقترب من القراب، فيما جاءت الطبقة الثانية على عيّنات إلكترونية حيوية.

لطالما تميّز نعمان بصوت مليء بالعرب الثقيلة والتي تدخل الأذن بسهولة، وقد تنقل بين طبقات مختلفة خلال أدائه لنقل المشاعر والعواطف في الكلمات. حملت الأغنية ثيمة الحب والتضحية في سبيل الحبيب من كتابة محمد المغربي، المعروف بتعاونه مع أسماء بارزة مثل أسماء لمنوّر وحاتم عمور.

أمّا الكليب، فقد حمل مشاهد تمثيلية أضافت بعدًا بصريًا على الموسيقى، حيث ظهر نعمان وهو يعمل في قهوة شعبية مع حبيبته ويقدم الأتاي أي الشاي المغربي التقليدي. تميّزت المشاهد الألوان الحيوية وحركة الكاميرا التي رافقت ضربات الإيقاع.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع