تعاونات مسيرة مسلم: من المهرجانات إلى البوب والدريل

قدم مسلم عسيرة زاخرة بالتعاونات المميّزة إن كان مع فنانين من مشهد المهرجانات الذي خرج منه أو من مع مشاهد أخرى تنوعت بين البوب والشعبي والدريل
مسلم
مسلم
Change Font Size 20

وصل اسم مسلم من مشهد المهرجانات المصري إلى المرتبة الخامسة والسبعين على قائمة 100 فنان، وذلك بعد أن انتشرت إصداراته المنفردة والتعاونية مع مختلف المشاهد. قدم مسلم في السنوات الأخيرة عدد من الإصدارات التي تخطت ملايين مشاهدات، كما كشف فيها عن تطور أسلوبه الكتابي والموسيقي. نجمع في هذه القائمة أبرز تعاونات مسلم التي أنتجت إصدارات بارزة بين دريل وشعبي وبوب ومهرجانات.

مسلم وعنبة - أولاد مسك

تناوب مسلم وعنبة على أداء مهرجان "أولاد مسك"، وقد تعاون مسلم على كتابة الكلمات مع حازم اكس، بينما مزج وأتقن الموسيقى بنفسه. حمل ايقاعات غنيّة رافقه صوت سنث شعبي، ما ناسب طابع الكلمات المليء بالتبجح والتحدي. صدر المهرجان من إنتاج شركة روتانا، والجدير بالذكر أن مسلم وعنبة كانا قد تعاونا بمهرجان "الوحش" الصادر في فبراير هذا العام 2024.

مسلم وحودة بندق - ياللي سيرتي تعباك

افتتح مسلم مع حودة بندق "ياللي سيرتي تعباك" بموال شعبي من انتاج حريقة برودكشن. غرقت أصواتهم المشبعة بالعرب الثقيلة بالحديث عن غدر الصحاب، بينما رافقهم سلطان الشن بالإنتاج الموسيقي، وقد حمل الإيقاع نقلات سريعة برفقة الأورغ الشعبي. هذا وقد تعاون مسلم مع حودة على إصدار عدد من المهرجانات منها "مين همه جرحي" و"أصحاب المصلحة" مع تيتو.

مسلم وأحمد الفيشاوي- إمبابة أجمل من باريس

خرج مسلم في تراك "إمبابة أجمل من باريس" من رصة درامز المهرجانات إلى إيقاع الـ 808 في تراك دريل بالتعاون مع أحمد الفيشاوي، وهي الأغنية الدعائية لفيلم رهبة ورا المصنع الكاسي. أضاف عليها سلطان الشن جمل من الكيبورد الشعبي مع تأثيرات الدريل الممطوطة ما أعطاها توليفة جذابة على الأذن.

مسلم ورضا البحراوي - لفينا الدنيا

افتتح رضا البحراوي أغنيه "لفينا الدنيا" بموّال قصير، قبل أن يباغته الإيقاع المصاحب لصوت مسلم، والذي اقترب من الأسلوب الشعبي مع عناصر البوب. كتب الكلمات فليبينو وشارك مسلم بتلحينها مع أحمد طارق يحيى، وقد حملت جمل درامية بصوت الأورغ من عزف أسامة الصغير والساكسفون مع الشيخ.

مسلم والماظ - كنت قادر

حملت مسيرة مسلم الكثير من التطورات خاصة على صعيد التوزيع التلحين والكتابة، إلى جانب الأداء الصوتي والتوزيع الموسيقي. كشف مهرجان "كنت قادر" بالتعاون مع الماظ عن هذه القدرات، وقد أعطاها مسلم لحن حزايني يناسب ثيمة الغدر واللوعة. كما انسجم صوتهما مع رصة الدرامز وإيقاع المقسوم.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع