أغنيتان جديدتان تعيدان سمارا إلى قوائم بيلبورد عربية

عاد سمارا إلى قائمة ١٠٠ فنان وحاز على المركز ٢٢ بعد دخول أغنيتيه "وصيتكم" و"كاتانا" إلى قائمة الـ هوت ١٠٠
سمارا
سمارا
Change Font Size 20

عاد اسم سمارا هذا الأسبوع إلى قائمة 100 فنان على بيلبورد عربية، وحقق المركز الثاني والعشرين للمرة الأولى، وصار هو الممثل الأبرز لمشهد الهيب هوب التونسي على قوائمنا. كان سمارا قد تابع هذا العام تنزيل إصدارات ألبومه "ترافيكانت" المتتالية، والذي حقق ملايين المشاهدات ومكنه من دخول القوائم.

دخلت تراك "وصيتكم" على قائمة هوت 100، وقد حققت في الأسابيع الماضية ملايين المشاهدات على يوتيوب بعد خروج الكليب الرسمي. غالبًا ما يظهر سمارا في كليباته محاطًا بأصحابه وأولاد الحومة أي الحارة، ليغني عنهم ولهم عبر كلمات مستقاة من حياتهم اليومية ومعاناتهم في البلاد. لكنه ذهب في "وصيتكم" إلى تقديم مشاهد تمثيلية تحكي يوميات بريك دانسر يحاول شق طريقه بالقوة، واستطاعت المخرجة "أريج هواري" أن تترجم البارات إلى مشاهد عميقة تداخلت مع الأحداث القاسية "القلب حزين من الوجيعة/ يشوف الفرحة كان موزيكا/ وبرشا مقامات".

تابع سمارا تعاونه مع المنتج absynapsebeats والذي صاغ بيت تداخل فيه إيقاع الأولد سكول، مع صوت سنث حزين وعميق وبعيد، فيما جاء صوت سمارا كطبقة ثالثة غارقًا بالعرب الثقيلة وتأثيرات الريفيرب والديلاي، مع طبقة من الأوتوتيون حبس فيها كل المشاعر المتراكمة.

أما الإصدار الثاني الذي دخل إلى القوائم فهو تراك "كاتانا" من نفس الألبوم، استمر فيها التعاون مع absynapsebeats، بينما قدم سمارا أسلوب متطور بكتابة القوافي وتلحينها فوق البيت الجارف والحاد. كما حافظ في الفيرسات على أسلوبه الغنائي، وغرق صوته بنفس ثيمة اللوعة والكلام عن التجارب الشخصية التي سيطرت على الألبوم، بالإضافة إلى إشارات سياسية وتحية خاصة للشاب حسني "حسني يدور في الكاسيت".

هذا وكان سمارا قد أطلق هذا العام "لمن يهمه الأمر" بالتعاون مع الفنان لطفي بوشناق دعمًا للشعب الفلسطيني، وهي التراك الخامس من ألبومه "ترافيكانت"، ووصلت إصدارات الألبوم إلى 12 تراك بعد إصدار أغنية "إيموشن" قبل يومين في 15 مايو/أيار 2024.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع