بصورة محمّلة بالرمزيات: مروان بابلو يصدر فيديو كليب "المبدأ"

أصدر بابلو فجر اليوم الفيديو كليب الخاص بتراك "المبدأ"، والذي كان قد جاء ضمن ألبوم "آخر قطعة فنية".
مروان بابلو
مروان بابلو
Change Font Size 20

في الواحدة بعد منتصف الليل من فجر الأمس أصدر مروان بابلو فيديو كليب لتراك "المبدأ" فجأة ودون سابق إنذار. كان التراك قد جاء ضمن ألبومه الأحدث "آخر قطعة فنية" الصادر في ديسمبر/ كانون الأول 2024. انتشرت حينها أغاني الألبوم على قائمة بيلبورد عربية هوت 100، أما "المبدأ" تحديدًا فمكثت على القائمة لمدة سبعة أسابيع منذ صدورها، وقد وصلت في أعلى مرتبة لها إلى المركز الحادي والعشرين.

جاء الكليب الذي أخرجه أحمد كامل ليقدّم إضافة مميزة نهائية على التراك ويعطي ثقلًا جديدًا للأغنية وللألبوم، وتمثل فصلًا آخر من الإصدارات البصرية المميزة لبابلو. فكما استمد التراك جوّه الموسيقي من مقسوم المهرجانات، الذي أدّى بابلو باراته فوقه بانسيابية. ينطلق الفيديو بالأسلوب نفسه من خشبة أداء المهرجانات، متنقّلًا بين أربعة مواقع تصوير لكل منها ثيمتها وتفاصيلها الخاصة. حمل الكليب في كل تفاصيله جانبًا تجريديًا ضمَّ إشارات مبطنة تعبر عن حالة الصراعات الإنسانية المحيطة بنا، وجاءت كل هذه السردية البصرية مدعومةً بالإضاءة وتنسيقات الألوان المتناسبة معها.

في أرشيف بابلو عشرات الفيديو كليبات التي تركت بصمة بصرية فريدة في مسيرته. علمًا أنه يختار التعاون في كل مرة مع مخرج جديد فلا يكرر التعاون مرتين، ليقدم هوية مختلفة في كل إصدار، بدءًا من تعاوناته في البداية في الإخراج مع ثنائي الدب البارد كما في فلكلور، أو في عودته في غابة مع سليم الصادق، انتهاءً ببربري مع محمد ابراهيم.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع