جرعة مكثّفة من الراب في إصدار ويجز الجديد، الذي جاء بشكل مفاجىء اليوم ودون سابق إنذار مع سبع أغاني، رغم أنه قد قدّم لنا قبل أيام تراك "تنكر" مع فيديو كليب مميز يواجه فيه الخصوم بطريقة طريفة، وفي أزياء وتقديم إبداعي يجمع التراث والجذور مع لمسة حداثة مبطنة.
ويجز و"جدول الضرب"
صدر الألبوم القصير الجديد تحت اسم "جدول الضرب"، ليلعب على معاني مزدوجة، ويشير إلى بارات ويجز اللاسعة رغم بساطة الإشارات والمصطلحات عامةً، في فترة من مسيرته يؤكد فيها أنه يقول ما يرغب بلا اهتمام: "أنا في مرحلة في حياتي مش مهتم لو اتفهمت غلط". وبالفعل، فمع كل إصدار جديد تنشغل الصفحات والمحللون على السوشال ميديا ويوتيوب في تفنيد باراته ومحاولة الإشارة إلى النكش والمعاني المبطنة فيها، رغم أنها مباشرة ولا تحتاج الكثير من التخمينات. يؤكد ويجز ذلك في تصريح رافق صدور الألبوم: ""ولد عمره 12 سنة ممكن يفهم البارات دي. وده مقصود".
الإنتاج الموسيقي
اختار ويجز طوعًا في هذا الإصدار أن يعود إلى مساحة الهيب هوب التي بدأ منها، ويستكمل ما بدأه في تراكات "أنا" و"تنكر" الصادرة في الفترة الماضية محملةً بالريج-راب وإيقاعات الـ 808 من إنتاج وميكسينغ وماسترينغ مصطفى مصطفى بالتعاون مع منتج ثاني مختلف في كل تراك مثل جايدن وأوكيه.
الأسلوب الموحّد للتراكات القصيرة نسبيًا، والتي بُنيت معظمها من فلو واحد متواصل دون لوازم أو انتقالات، يشعرنا وكأن هذا الألبوم القصير فصل يرغب ويجز باختتامه على أفضل وجه قبل أن ينتقل لمشروعه التالي، مع العلم أنه ينهي التحضيرات والعمل على ألبومه الطويل الأول الذي سيصدر لاحقًا هذا العام. فمن المتوقع أن ينتقل في الألبوم الطويل إلى التجريب مع المزيد من الجنرات الموسيقية كما اعتاد أن يفعل في السنوات الماضية دون أن يحصر نفسه بلون واحد، حتى بدأنا نجده حاضرًا في أحاديث نجوم البوب ومحط إشادتهم.