أهم لحظات حفل توزيع الجوائز Billboard Women in Music لــ 2024

المفاجاءات تُميز حفل Billboard Women in Music لهذا العام
كارول جي وشيرين عبدالوهاب وكاتي بيري
كارول جي وشيرين عبدالوهاب وكاتي بيري
Change Font Size 20

عرف حفل توزيع الجوائز Billboard Women in Music لــعام 2024 الذي عُرض على قناة بيلبورد على اليوتيوب تكريماً واحتفاءاً خاصّاً بالنساء الموسيقيات بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الذي يُخلّد في الثامن من مارس.

الحفل الذي قدّمته الممثلة الأمريكية تريسي إليس روس، وكرّم النساء في الموسيقى من حول العالم هو مناسبة لتقدير جهود النساء في عالم صناعة الموسيقى. حصلت اللاتينية كارول جي على جائزة أفضل امرأة موسيقية لهذا العام بعد أن حصلت عليها العام الماضي سزا . وحصدت الفنانة شيرين عبد الوهاب جائزة التأثير العالمي من بيلبورد لتكون بذلك أول موسيقية عربية تنال الجائزة من منصة بيلبورد، تكريماً لإنجازاتها وتأثيرها في المشهد الموسيقي العربي.

واختارات منصة بيلبورد أن تُكرم النساء الموسيقيات بالإضافة إلى الفائزات بجوائز العام، وهن؛ أناليزا من بيلبورد إيطاليا، و ماريا بايسيرا من بيلبورد الأرجنتين، و سارة جيرونيمو من بيلبورد الفلبين، وتيا راي من بيلبورد الصين، ولويزا سونزا من بيلبورد البرازيل و نيني نوتسوبيدزي من بيلبورد جورجيا.

شهِد حفل Billboard Women in Music التكريمي لحظات مُميزة ستبقى عالقة في الأذهان لسنوات مقبلة، نبدأها بالعرض الراقص الذي قدّمته كارول جي إلى جانب فرقة من 13 موسيقية وراقصة رافقناها بالأبيض في تأديتها لأغنيتها " Amargura" التي صدرت في عام 2023، وبدى من الواضح التفاعل الذي تُشعله كارول بأداءها خاصة مع رقص السالسا ما قد يزيد من تأكيد استحقاق حصولها على جائزة هذا العام. ظهور مفاجئ لكاتي بيري التي حصلت على جائزة Billboard Women in Music في العام 2012، حضور كاتي كان لأجل تقديم جائزة المرأة التنفيذية لعام 2024 لميشيل جوبيليري، " لقد كانت منارة للفنانين، ورعت مواهبهم ودعمت نموهم الشخصي" تقول كاتي بيري عن الرئيسة التنفيذية السابقة لـــ Capitol Music Group ، وتضيف: ""لقد سمعتني ورأتنيوخلقت لي مساحة، ودعمتني خلال رحلتي في الأمومة."

ومن أكثر اللحظات المؤثرة كان الخطاب الذي ألقته كارول جي عند تسلمها الجائزة من طرف الممثلة والمذيعة التلفزيونية من أصول كولومبية، صوفيا فيرغارا، وفي كلمة تحفيزية شجعت كاروب جي النساء قائلة: "أقف هنا لأقول أنه مثلما فعلت يمكنكن جميعًا أن تفعلون ذلك أيضًا، ولا تمنحي أي شخص آخر السلطة ليقرر بشأن قراراتك أبداً، أو ليقول ما إذا كان الشيء الذي تفعلينه سيئًا أو جيدًا، أو له قيمة أو ليس له قيمة. لا يمكن لأحد أن يمنحك قيمتك كشخص، أو كامرأة أو كمحترفة. فأنت نفسك من تعمليني من أجلها، وتتعرقين من أجلها، وتحصلين عليها، وتكتسبينها."

وتسلمت جائزة الفنانة الصاعدة المغنية فيكتوريا مونيه من والدتها في صعود مفاجئ للمسرح بعد أن أدّت الفائزة بالجائزة،ابنتها أغنيتها "On My Mama"، وقالت فيكتوريا في كلمتها: "أن تفوز بالجائزة أمر ، وأن تحصل عليها من شخص عرفته طوال حياتك لأمر رائع".

واستطاعت فرقة NewJeans النسائية،الكورية الحصول على جائزة فرقة العام من Billboard Women in Music محتفلة بإنجازاتها، خاصة على مدار العامين الماضيين، ومؤكدة على أن الفضل يعود لجمهورها، ولم تستطع PinkPantheress إلا أن تركض صاعدة إلى المسرح نحو جائزتها التي تسلمتها من المغنية والممثلة الأفريقية-الأمريكية كوكو جونز، عن صنف أفضل منتجة للعام، أما مارين موريس الفائزة بجائزة بعد الرؤية فقد أثنت على تواجد النساء في حياتها خلال العام الماضي ولولاهن ما كانت لتنجو، وحسب وصفها فقد كان عاماً صعباً عليها. وتسلمت جائزة صانعة الهيتات آيس سبايس من المغنية إيلي غولدن. وعند تسلمها لجائزة الأيقونة، لم تنسى كايلي مينوغ من استذكار الأوقات الصعبة في خطابها: " أريد أن أقدم تحية كبيرة لكل الأوقات العصيبة، شكرا لتعليمنا".

أما شارلي إكس سي إكس فتمكنت من الحصول على جائزة القوة، وقدّمت أغنية عاطفية " So I" تهديها للمنتجة صوفي التي توفت في العام 2021 ، والتي يعود لها الفضل في إنشاء نوع موسيقى الهايبر بوب.

وقبل حصولها على جائزة القوة العالمية، صعدت البرازيلية لويزا سونزا إلى المسرح مع المغنية ديمي لافاتو بشكل مفاجئ، لتغني معها الدويتو الذي جمعهما "Penhasco2"، أما تيمز فبحصولها على جائزة التقدم المفاجئ اختارت أن تُذكر النساء بأنهن لسن وحدهن من خلال خطابها، قائلة: " أريد حقاً أن أغتنم هذه الفرصة لأقول لجميع النساء في الغرفة وفي العالم، أنه بغض النظر عما تمرين به، يجب أن تعلمي أنك لست وحدك".

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع