الحفل القادم لمروة ناجي بالكويت يُكرّم أم كلثوم

بصوت الفنانة مروى ناجي الشّجي، وألحان الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو إيهاب عبدالحميد، يعود محبّي أم كلثوم بالزمن ليشهدوا أعظم وأشهر أغانيها في مركز الشيخ دبار الأحمد الثقافي بالكويت.
مروة ناجي (ار ام سي)
مروة ناجي (ار ام سي)
Change Font Size 20

يستضيف مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي مسرحية غنائية استعراضية تُحيي ذكرى ليالي أم كلثوم بقلوب عشّاقها، عبر مشاهد تمثيلية ومقطوعات من أشهر أغانيها. ذكرت الفنانة مروى ناجي تأثرّ مسيرتها الموسيقية بالفنانة أم كلثوم بعدة لقاءات، كما قدّمت العديد من الحفلات الموسيقية لتغني أشهر وأعظم أغانيها، وها هي الآن تستعد لتقديم هذه المسرحية بصحبة الفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو إيهاب عبدالحميد، وسيستمر الحفل ليومين في 29 و 30 مايو/ أيار بإنتاج شركة المجموعة الوطنية للصناعات الإبداعية (نسيج). شاركت مروى منشورًا على صفحتها في منصة إنستغرام معبّرة عن حماسها لتقديم هذا الحفل، ذاكرة "هستنى كل حبايبي من دولة الكويت الحبيبة في تجربة جديدة من نوعها بأمسية غنائية مسرحية وهنسمع وهنشوف كوكب الشرق أم كلثوم صوت وصورة". 

على الرغم من رحيل سيدة الغناء العرب في عام 1975، إلّا أنها تركت بصمة وإرثًا موسيقيًا وثقافيًا غنيًا، فأثّرت في العديد من المغنين وأيقونات العالم العربي حاليًا كالفنانة أنغام وأصالة وغيرهم، وشاركت العديد من الأداءات الأيقونية التي لا تُنسى، كما تركت أثرها في عالم الأزياء عندما استوحى المصمم العالمي جورج حبيقة أحد مجموعاته من المشهد الثقافي لبيروت في الستينات، والذي تأثر بشكل كبير بفيروز وأم كلثوم.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع