محمد عبده وخالد الشيخ يحييان حفلًا مشتركًا في البحرين

يستقبل مسرح الدانة في البحرين أيقونيتين من أيقونات الأغنية الخليجية ليبهرا الحضور بأمسية مميزة
محمد عبده وخالد الشيخ
محمد عبده وخالد الشيخ
Change Font Size 20

يُطلُّ على مسرح الدانة في البحرين يوم 19 أبريل/ نيسان أيقونتان عربيتان في عالم الموسيقى الخليجية تحديدًا، وهما فنان العرب محمد عبده وخالد الشيخ، ليطربا الحضور بأمسية موسيقية مليئة ببريق الموسيقى العربية الأصيلة.

حظى كُل من محمّد عبده وخالد الشيخ على شعبية كبيرة على امتداد العالم العربي لتميّز موسيقاهم وعُمق كلمات أغانيهم وتركهم لبصمتهم على مدار السنين في مسيرة الكثير من الفنانين الآخرين، وها قد أتت هذه الليلة المميزة لتجمع ما بينهم. يُقام هذا الحفل لتكريم المسيرة الموسيقية لكل من الفنانين، وهو بإشراف فني من روتانا بالتعاون هيئة البحرين للمعارض والسياحة ومسرح الدانة وشركة ممتلكات القابضة.

يمثّل فنان العرب محمد عبده أيقونة في الأغنية الخليجية وهو أحد رواد عصرها الذهبي. وتحدّث في لقائه مع بيلبورد عربية عن الفنانين الذين تدرّب على أيديهم، كما تطرّق لأقرب نشاط فني لقلبه وكانت كلمة "المسرح" هي ما استفتح به لقاءه، وذكر بأن ما يميزها هي أنها مفتوحة للجميع ليتشاركوا الأمسيات الموسيقية المميزة، ويدل ذلك على قرب محمد من جمهوره. يمكنكم متابعة اللقاء الكامل والحصرية لفنان العرب محمد عبده مع بيلبورد عربية هنا.

أما بالنسبة للفنان خالد الشيخ، الذي ذكر الفنان الراحل طلال مدّاح في الماضي أنه يُعتبره منافسًا له في ساحة الفن الخليجي، وقد قام بربط التراث الأدبي بالأغاني العربية بشكل كبير واختار العديد من القصائد الشهيرة وقام بتلحينها، كما أدخل عليها ثيمات لحنية لم تعتدها من قبل. كما شهدنا نهاية العام 2023 العرض الأول للفيلم الوثائقي "خالد الشيخ بين أشواك الفن والسياسة" الذي تناول السيرة الذاتية لخالد الشيخ ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع