يو أصيل يشارك في مبادرة "صوت الأرض" عبر أربعة سامبلز من العلا

اشترك يو أصيل في مبادرة صوت الأرض عبر إنتاج تراك إلكتروني معتمدًا على خمسة سامبلز من صوت الأرض في منطقة العُلا
يو أصيل
يو أصيل
Change Font Size 20

أطلقت بيلبورد عربية في الخامس من مارس/آذار 2024 مبادرة صوت الأرض، حولت خلالها صوت خمس مناطق من منطقة الشرق الأوسط ووسط أفريقيا إلى سامبل موسيقي، عبر تقنيات تحليل الخرائط الجغرافية ونقلها إلى أسطوانات فونوغرافية. اشترك عدد من المنتجين الموسيقيين بالعمل على هذه السامبلز وتحويلها إلى مقطوعة موسيقية، منهم المنتج يو أصيل من مدينة وجدة في المغرب.

تأثر يو أصيل في بداية مسيرته بعالم الهيب هوب الأميركي، وكان ثنائي الراب أوتكاست من الفنانين المفضلين لديه خلال فترة مراهقته، وقد أحب أسلوبهم في الموسيقى والموضة. دفعه شغفه بعالم الموسيقى إلى أخذ الموضوع على محمل الجد عبر تطوير مهاراته، فكانت الخطوة الأولى في عالم تقديم وكتابة بارات راب وقوافي مميزة خلال عام 2008. شدته بعدها تقنيات مزج وإنتاج الموسيقى فقام بتعليم نفسه بنفسه واكتساب خبرات جديدة في هذا العالم، مكنته من صقل أسلوبه في الإنتاج حيث وجد نفسه.

اكتشف يو أصيل مع الوقت تقنيات جديدة خاصة بعد دخوله عالم الإنتاج عن طريق برنامج فروتي لوب استوديو. تعاون بعدها مع عدد من الفنانين المحليين والعالميين خلال مسيرته، وقد تأثر أسلوبه بجنرات وأساليب منوّعة محلية وعالمية خلال عملية إنتاجه للموسيقى، حيث شهدت أعماله تأثر واضح بواحد من مؤسسي الراي العاطفي الشاب حسني، بالإضافة إلى استلهامه من واحدة من أبرز تجارب الروك فرقة نيرفانا.

اشترك يو أصيل في مبادرة صوت الأرض واستخدم أربعة من سامبلز العُلا هي 8 و5 و6 و4، وأنتج من خلالها مقطوعة موسيقية مليئة بالتأثيرات التشويقية والعيّنات المثقلة بصوت الأرض على إيقاع حيوي، وقد أشار في حديثه إلى بيلبورد عربية أن النتيجة كانت مزيج غير متوقع من النقلات الموسيقية الشيّقة. حملت التراك المنتج أسلوبه الخاص بتقديم طبقات موسيقية متلاصقة، مع إضافة تأثيرات منوّعة من الصدى والتأخير.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع