تستمر الساحة الموسيقية في تقديم إصدارات جديدة تحمل تنوعًا في الأساليب والإيقاعات، وتتنقل بين جنرات مختلفة من الإندي إلى التراب الشعبي والبوم باب وغيرها. تُكمل المقاطع المصورة هذه التجارب الصوتية، حيث تُعرض مشاهد حية تعبّر عن البيئة المحيطة والمشاعر المرتبطة بالكلمات، حيث تظهر إشارات إلى التغيرات الاجتماعية والظروف المحلية والشخصية للفنانين.
جدل - يا ريت
تستعرض أغنية "يا ريت" الصوت المميز لفرقة الإندي جَدل، والذي طالما تميز بمزج التوتر العاطفي مع قوة الآلات الموسيقية. يبرز الجيتار الكهربائي في الأجزاء الحيوية من الأغنية في عزب مليء بالحيوية والتصاعد، ليعكس قدرة الكلمات على التنقل بين الهدوء والانفجار. ومن المتوقع أن يكون هذا الإصدار فاتحة لعودة الفرقة بألبوم جديد هذا العام، خاصةً وأنها تعتبر من أكثر الفرق المستمرة في مشهد الإندي الأردني.
مِر طَعم التِّم - مهجور
يواصل رام صليبي، المعروف بلقب مِر طَعم التِّم أو بومف، استكشاف عالم الهيب هوب من خلال أغنيته الجديدة "مهجور". تتميز بتوزيع موسيقي بسيط وهادئ من إنتاجه الشخصي، مما يعكس تطور أسلوبه الموسيقي الذي يمزج بين البوم باب وأسلوب لو-فاي. أُرفقت الأغنية بفيديو كليب تم تصويره في دمشق خلال ديسمبر/ كانون الأول الماضي مع المخرج البراء حداد، ليعكس التغيرات التي طرأت على المدينة بعد الأحداث الأخيرة. كان "بومف" قد بدأ مسيرته الفنية كجزء من ديو "Sons Of Rice"، قبل أن يتوحه للعمل منفردًا وتقديم ألبومه القصير الأول تحت اسم مرّ طعم التم في 2024.
آسية - ليلي
أطلقت الفنانة آسية الطالبي أغنيتها الجديدة "ليلي"، التي تبدأ بدقات بيانو رومانسية تتناغم مع صوتها الهادئ والمخملي، لتأخذ الأغنية منحى جديدًا في المقطع الثاني مع إيقاع قوي وتأثيرات موسيقية قريبة من أسلوب البوس روك. تعتبر آسية من أبرز الأسماء الصاعدة في المشهد المغاربي، حيث أثبتت حضورها من خلال إصدارات سابقة مثل "ميلانكوليك"، التي كانت أغنية الشارة للمسلسل المغربي "رحلة عمر".
بيجاد مع يومي - الصُحبجيه
في ألبومه الجديد "لو لايف"، يدمج بيجاد بسلاسة بين جنرات التراب والمهرجانات، مقدماً فلوهات ديناميكية تنقل طاقته وحرفيته الموسيقية. في تراك "الصُحبجيه"، تعاون مع يومي الذي أضاف لمسته الخاصة، مستفيدًا من موهبته في صناعة بيت جمع بين البايس القوي وعناصر السنث الثقيلة. أخرج علي أبو طالب الكليب الأغنية، الذي امتاز بمشاهد سوداوية متقنة عكست تمامًا معاني الكلمات. بدأ بيجاد مسيرته الفنية مع أغنيته المنفردة الأولى "فوضى"، والتي رافقها فيديو موسيقي جذاب من إخراج علي أبو طالب، حيث قدم بيجاد أسلوبه المميز ولعبه اللغوي الفريد الذي لفت الأنظار.
الراس وهيكل - فستق
شارك هيكل مع الراس في واحدة من إصدارات ألبومه الجديد "6 أكتوبر"، حيث تناوبا على تقديم بارات ثقيلة في تراك "فستق". أظهر الراس براعته في اللعب بالكلمات مع إيقاع بطيء، بينما قدم هيكل أداءً متقنًا أظهر سلاسة تدفقه اللغوي. عمل الراس مع المخرج جمال عوار الذي سبق وتعاون معه على إخراج "فودكا وسيريلاك"، الذي وثق عملية تسجيل التراك وزيارة هيكل إلى بيروت، حيث تجول الثنائي في شوارع المدينة بالليل.
كايرو كيد وموسى وديزي تو سكيني - مش حمل دراما
بدأ كايرو كيد عامه الجديد بإصدار جديد بعنوان "مش حمل دراما"، حيث انطلق بعيدًا مع إيقاعات التراب الشعبي بالاشتراك مع موسى وديزي تو سكيني. جاء هذا الإصدار ليعزز من حضور هذه الجنرا التي شهدت تراجعًا في إصداراتها خلال العام الماضي في المشهد المصري من انتاج مهمين. يتناوب الثلاثي في تقديم أداء متبادل يظهر التناغم الكبير بينهم وبراعتهم في اللعب بالكلمات وتلوين أصواتهم.