علي لوكا يتعاون مع بلينقوس ويطلقان تراك "الحمدلله"

أصدر علي لوكا يوم تراكه الجديد بالتعاون مع بلينجوس، من إنتاج شركة سوني ميوزيك وترافق مع فيديو كليب أنميشن من إخراج عمرو عادل.
علي لوكا وبلينقوس
علي لوكا وبلينقوس
Change Font Size 20

ضمن تعاون يجمعهما للمرة الأولى، أصدر علي لوكا بالاشتراك مع الرابر بلينغوس يوم أمس تراك جديد بعنوان "الحمد لله". يركّز التراك على ثيمة الوحدة مع خلق لازمة لغوية وهي "الحمد لله"، فيما أتت مشاركة بلينغوس مغرقة بتفاصيل أكبر للتأثير النفسي لتلك الوحدة، مع توازي ذلك بالإغراق بالأوتوتيون في بداية فيرسه. ارتكز اللحن على طبقة واحدة بلا إضافات، عدا بعض الحركات القليلة من آلات الكلارينيت والجيتار والكمان، مع الحفاظ على التتابع السريع للبايس المضغوط.

اعتمد الفيديو الكليب على الأنيميشن مركّزًا على خلق تناقض بين الألوان الحارة والعاتمة. خلق التصور البصري للكليب كذلك تناقضًا بين قناعين، واحد محايد مع فيرسات علي لوكا؛ والآخر مستوحى من قناع كانييه ويست في جولته الحية Yeezus Tour في 2013، والذي يمثل الجانب العنيف للشخصية. اشترك بلينغوس وعلي لوكا في تلحين التراك، وقام بإنتاجه بري، وتعاون أسامة طارق ومروان سامي في الميكسينغ والماسترينغ، فيما أخرج الفيديو عمرو عادل.

شهدت الفترة الماضية عدة تعاونات قوية لعلي لوكا، منها "يا ساتر" مع مسلم، و"يا ريتني" مع اليونج وراندر، و"ولا بنسى" مع بيج سام، و"حبيبي" مع زياد ظاظا، كما شارك بالتمثيل ضمن تجربة مميزة في فيلم "انا وإبن خالتي". أما بلينغوس فتأتي "الحمدلله" لتكون أولى إصداراته لهذا العام، فيما قدّم خلال العام 2023 العديد من الهيتات المميزة مثل "مخسرناش" و"بين نارين" و"قاضي لحكام" مع داك.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع