خمس حقائق عن ألبوم تايلور سويفت الجديد "The Tortured Poets Department"

حمل ألبوم تايلور سويفت الجديد إشارات لشعراء وشخصيات مشهورة، كما تضمن استعادة لواحدة من الأساطير الإغريقية، وحقق أرقامًا قياسية فور صدوره
تايلور سويفت (جيتي إيمجز)
تايلور سويفت (جيتي إيمجز)
Change Font Size 20

أصدرت تايلور سويفت ألبومها الجديد " The Tortured Poets Department"، وهو الحادي عشر في مسيرتها، دون احتساب الألبومات المكررة التي أعادت إنتاجها بنسخ مجددة. تضمن الألبوم عددًا من المفاجآت والأمور المثيرة، وقد حقق أرقامًا قياسية في وقت قليل. نرصد في هذا المقال خمس حقائق تحمل معلومات مهمة عن أسلوب تايلور في صناعة هذا الألبوم، وترصد ردود فعل المستمعين والجمهور بعد تحقيقه نسبة مبيعات عالية حسب بيلبورد عالمية.

أطول البوم في مسيرتها

بعد ساعتين فقط من إصدار الألبوم، فاجأت تايلور سويفت جمهورها بطرح جزء ثاني من الألبوم، حمل اسم "The Tortured Poets Department: The Anthology". تضمن هذا الجزء خمسة عشر أغنية، ليصبح مجموع الأغاني مع الجزء الأول واحد وثلاثين أغنية، ما جعل هذا الإصدار أطول ألبوم في مسيرتها الفنيّة. تميّز الجزء الثاني بالاعتماد على صوت البيانو بشكل رئيسي، وأعاد المستمعين إلى أجواء الألبومين الصادرين سنة 2020 خلال فترة الحجر الصحي "Folklore" و"Evermore".

الشعراء المعذبون الحقيقيون

منذ الإعلان عن اسم الألبوم، تساءل الجمهور عن هوية الشعراء المعذبين وإذا تم ذكر أسمائهم، وانتشرت هذه الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلًا مع الألبوم. ومع صدوره، سارع الجميع لرصد أسماء الشعراء المشاركين في كتابة أغاني الألبوم مثل جاك أنتونوف وآرون ديسنر. أمّا الأسماء الواردة في كلمات الأغاني هما اسمين في الأغنية الرئيسية : الشاعر الويلزي ديلان توماس والشاعرة والمغنية الأمريكية باتي سميث. هذا وعاشت باتي بفندق تشيلسي في نيويورك وارتبط اسمها بديلان توماس، وهي المرجعية التي اعتمدتها تايلور لرسم صورة عن علاقتها العاطفية مع رجل يستخدم الآلة الكاتبة ويبالغ بتقدير ذاته، حسبما ورد في الأغنية: "لا أنت ديلان توماس ولا أنا باتي سميث/ هذا ليس فندق تشيلسي/ نحن أغبياء معاصرون".

لعبة تايلور سويفت مع الأسماء مستمرة

لم تكتفِ سويفت بذكر أسماء الشعراء، بل أشارت إلى عدد من الشخصيات المشهورة، منهم من ذكر أسمائهم بطريقة علنية وآخرين استعانت برموز وألعاب لغويّة للإشارة إليهم. ذكرت اسم جاك أنتونوف الذي شاركها كتابة عدد من أغاني الألبوم، وأشارت إلى لوسي داكوس في الأغنية الرئيسية، بالإضافة إلى الإشارة لأشخاص مقربون منها مثل ماتي هيلي المغني الرئيسي في فرقة 1975، ولاعب كرة القدم الأمريكية ترافيس كيلسي. كما استخدمت الألعاب لغوية للإشارة إلى كيم كارداشيان، التي ذكرت اسمها عبر الحروف الكبيرة في عنوان أغنية "thanK you aIMee".

أفعى تايلور سويفت والأسطورة اليونانية

عادت تايلور سويفت إلى الميثولوجيا اليونانية وأخذت منها حكاية النصف آلهة كساندرا في أغنية "Cassandra"، هذا وتقول الأسطورة اليونانية أن أبولو منح كاساندرا هبة النبوة، لكنها لُعنت أيضًا حتى لا يُصدقها أحد. وظفت تايلور هذه الأسطورة لتعيد رمز الثعبان، الذي تبنته بعد أن طاردها على مواقع التواصل الاجتماعي إثر معركتها مع كانيه ويست وكيم كارداشيان، وقد تحدثت عن تفاصيلها خلال الألبوم. هكذا أعادت سرد الحكاية بطريقة شعرية، اختلط بها الواقع مع مرجعيات من الميثولوجيا الإغريقية، كما ورد في الأغنية: "لذلك قتلوا كاساندرا/ لأنها كانت تخشى الأسوأ/ وحاولت أن تُنذر المدينة/ لذلك ملأوا زنزانتي بالثعابين/ يؤسفني أن أقول ذلك/ هل تصدقني الآن".

ألبوم الأرقام القياسية

حقق الألبوم أرقامًا قياسية قبل صدوره، حيث أعلنت سبوتيفاي أنه حطّم الرقم القياسي بعدد طلبات الحفظ المسبقة قبل يوم واحد من بثه، وعادت بنهاية اليوم التالي لتعلن أن الألبوم صار الأكثر تشغيلًا على المنصة خلال سنة 2024، وسبق بساعات محدودة ألبومات صدرت قبله بشهور. هذا وحصل الألبوم على 300 مليون استماع في اليوم الأول، وحطم الرقم القياسي لأكثر الألبومات التي تم تشغيلها في يوم واحد على سبوتيفاي وهو ألبوم تايلور سويفت السابق "Midnights". كما أعلنت بيلبورد العالمية أن الألبوم باع 1.6 مليون نسخة خلال يومه الأول، ليكتب بذلك مزيدًا من الأرقام القياسية.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع