ودع كريستوبال تابيا دي فير مسلسل "ذا وايت لوتس". بشكل نهائي. ففي مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز، صرّح المؤلف الموسيقي للمسلسل أنه لن يعود لتأليف موسيقى مسلسل The White Lotus بعد انتهاء الموسم الحالي، كاشفًا عن خلافات متراكمة مع كاتب ومخرج العمل، مايك وايت. وقال تابيا دي فير:
"شعرت وكأننا في قصة من قصص فرق الروك أند رول. قلت لنفسي: طيب، هذا الوضع مشابه لفرقة روك كنت فيها من قبل، حيث لا يفهم عازف الغيتار المغني إطلاقاً."
ورغم أنه يكسر صمته الآن فقط، إلا أن دي فير أوضح أن الخلافات مع وايت بدأت منذ الموسم الأول، بالإضافة إلى محادثات مع منتجين وصفها بأنها "شبه هستيرية"، وسط طلبات لجعل موسيقاه "أكثر بهجة وأقل تجريبية".
وأوضح أنه أبلغ الفريق الإبداعي قبل عدة أشهر بأنه لن يعود، لكنه لم يخبر مايك وايت مباشرة "لعدة أسباب... كنت أريد إخباره في النهاية فقط، من أجل عنصر المفاجأة أو شيء من هذا القبيل"، على حد تعبيره.
وعن رد فعل وايت، قال دي فير إن كاتب العمل "يقول الكثير من الأشياء" التي لا يستطيع الحديث عنها حاليًا، ثم شبّه الوضع بينهما بمشهد من الكوميديا الفرنسية "La Cage Aux Folles" من عام 1978.
"كما تعرفون، هناك شخصية ألبين، النجم، وهناك ريناتو، المنتج الذي يحاول دائمًا أن يمنع ألبين من فقدان أعصابه، لأن ألبين هو الديفا، وريناتو هو الشخص الذي يحاول إبقاء الأمور تحت السيطرة. هذا ما شعرت به أثناء العمل في المسلسل."
وأضاف أنه عندما قرأ نص الموسم الأول، وجده "مكتوبًا بشكل جيد"، لكنه شعر أن نبرته الكوميدية التي تشبه تلفزيون الواقع لا تتماشى مع أسلوبه الموسيقي المعروف بأنه "داكن وحاد للغاية".
لكنه قال إنه حين تحدث مع وايت، ألقى مزحة مفادها أن بإمكانهم تقديم شيء أشبه بـ"هيتشكوك هاواي"، فضحك وايت كثيرًا وتحمّس للفكرة. وأضاف دي فير أن الموسيقى المؤقتة التي وضعها وايت في البداية كانت "موسيقى ناعمة وهادئة، مثل أجواء منتجع في إيبيزا، خالية تمامًا من أي عنصر مميز… وكأنها مجرد خلفية لطيفة."
وقد حصد المؤلف الموسيقي التشيلي ثلاث جوائز إيمي برايم تايم عن عمله على هذا المسلسل، الذي يتناول حياة الأغنياء وتصرفاتهم الفاسدة في أماكن سياحية فاخرة. ورغم ذلك، تعرض للكثير من الانتقادات من المعجبين هذا الموسم بسبب نسخته الجديدة من تتر البداية بعنوان "التنوير (Enlightenment)"، والتي تضمنت إيقاعات صادمة وأكورديون وصفّق يدوي، ما جعلها محل جدل واسع.
من باب التوضيح، قال تابيا دي فير إنه يحب موضوع الموسم الثالث، وكان يأمل أن يتضمن العرض الحالي، الذي ينتهي يوم الأحد (6 أبريل)، في مرحلة ما نسخة أطول، يعود بها إلى الألحان الأكثر شهرة والمفضلة لدى المعجبين من الموسمين الأولين.
وحين سُئل عن التوجيهات التي تلقاها هذا الموسم، قال إنه لم يتلقَّ أي توجيهات، فبدأ بالتجريب باستخدام مجموعة من الأجراس التايلاندية، وآلة الكمان التايلاندية المسماة saw u، وأكورديون إيطالي أرسلته له والدته ولم يكن يعرف كيفية العزف عليه.
وكانت الخطة الأساسية، بحسب دي فير، أن تُعاد "أصوات الأووو لوو لوو لوو" الشهيرة من الموسمين الأول والثاني في النسخة المطولة من تتر الموسم الثالث، "لأن الناس سيفقدون عقولهم إذا أدركوا أنها كانت ستعود". وقد أخبر أحد المنتجين بذلك، والذي أحب الفكرة. لكن لاحقًا، قال دي فير إن وايت قرر حذف النسخة الطويلة.
"لم يكن سعيدًا بذلك. في تلك المرحلة، كنا قد خضنا معركتنا الأخيرة، على ما أعتقد. فصار يرفض أي شيء أقدّمه."
يُذكر أن دي فير كان قد نشر النسخة المطولة من تتر "ذا وايت لوتس" على قناته في يوتيوب الشهر الماضي.
ظهرت المقال الأصلية للمرة الأولى لجيل كوفمان على موقع بيلبورد.