ماذا سيحصل إن حذفنا من فيلم Deadpool & Wolverin كل النكات الجريئة، ومشاهد القتال على موسيقى تناقضها تمامًا؟ سيتبقى لنا بعض نكات الدِس على ستوديوهات 20th Century وشخصية وولفرين، الغير كافيين حتمًا ليحقق الفيلم حتى الآن ما يتعدى المليار دولار أمريكي كإيرادات. لكن على ما يبدو فهناك طرفان لا يكلان ولا يملان من تكرار خدعة توظيف الموسيقى على هذا النحو، سواء الجمهور الذي يتابع السلسلة، أو صناع الفيلم أنفسهم، ليستسلم الجميع في النهاية لفكرة تلك الجرعة الموسيقية الحركية التي تقدّم مفارقات مضحكة لسردية الفيلم.
بدأ الفيلم بشرح لأهمية إيجاد شخصية وولفرين، الميت بالأساس منذ فيلم "Logan" بعام 2017، تصاحب هذا الشرح مع أغنية "Only You" للإفراط في إظهار أهمية ذلك البحث واعتماد حياة ديدبول وعالمه عليه. تجعل كلمات الأغنية شديدة العاطفية من المشهد الافتتاحي مشهدًا مثاليًا، فإيجاد وولفرين هو ما يجعل العالم يبدو صحيحًا من وجهة نظر بطلنا، ويضيء العالم المظلم، ومصيره. تنقلب تلك الحالة للحركية المفرطة مع تستمرار الحالة العاطفية لتصاحب أغنية "Bye, Bye, Bye" لفريق إنسينك مشهد المبارزة والقتال المليء بالدماء والسيوف والأشلاء، وخُتم هذا التتابع بدرامية مفرطة من أغنية "Angel of the Morning" لميريل راش وذا تيرن اباوتس.
يأتي الدخول المفاجئ للكي-بوب عن طريق فرقة ستراي كيدز التي تقدم في "Slash" مزيجًا بين الموسيقى الإلكترونية الراقصة والهيب هوب، ويتحول فيها ديدبول إلى موظف يعمل ببيع السيارات. كما تحتوي مرحلة المواطن العادي الممل هذه على أغاني أخرى مثل "Glamorous" لفيرجي، و"Iris" لـ جو جو دولز، قبل أن يرتد ديدبول للمساحة الحركية مع عودته لمهماته على إيقاعات الروك بأغاني "The Power of Love" لهوي لويس وذا نيوز، و "Ramblin Man" لفرقة أوول مان براذرز.
هناك العديد من الإضافات المميزة أيضًا، والتي حققت نفس التأثير الحماسي المبالغ فيه، مثل "I'm With you" لأفريل لافين، أو "You're the One that I Want" لجون ترافولتا وأوليفيا نيوتن من الفيلم الرومانسي الكلاسيكي "Grease". حضرت الموسيقى الجنائزية ذات الطابع الروحاني أيضًا بشق كلاسيكي وآخر ألفيناتي في "I'll Be Seeing You" لجيمي دورات، و"Like a Prayer" لمادونا، كما قدم هاث جاكمان نسخة أخرى لأغنية "The Greatest Show" بمشاركة زاك ايفرون، لتظهر وكأن وولفرين يقدم نفسه في معاركه.