بحسب جلسة بيلبورد ولوميناتي التي أقيمت بالأمس، 25 سبتمبر/ أيلول 2024، فإن جيل Z تخطى الميلينيالز فيما يتعلق بالإقبال على الحفلات والأحداث الحية الموسيقية، وهذا يرجع إلى صعود أسهم فنانين أصغر سنًا في فئات الكي بوب، اللاتينو، والموسيقى الالكترونية.
بخصوص الحفلات والعروض الحية ككل قد حقق عام 2023 ارتدادة طبيعية مبشرة، حيث حققت المئة جولة موسيقية الأعلى للعام ما يمثل نسبة 53% زيادة في المبيعات والحضور عن عام 2019 والذي مثل العام المكتمل قبل حقبة كورونا. وحققت صناعة الحفلات والجولات الموسيقية لعام 2023 ما يقدر بسبعة مليار ونصف دولار، بثلاثة وستين مليون تذكرة، وهو ما يعادل مئة وثمانية عشر دولارًا وأربعة وستين سنتًا للفرد الواحد.
أيضًا خدمة بث ما بعد العروض والحفلات الحية حققت 42% صعودًا في المبيعات المحلية، البث الحي لجنرات الكانتري والهيب هوب يحقق صعودًا ملحوظًا طوال العرض الحي مع قدرة أقل على تحقيق مبيعات بث بعد انتهاء العرض، في مقابل قدرة أعلى للكي بوب والموسيقى الإلكترونية.
أيضًا تطرق التقرير لقدرة النجوم الكبار عالميًا على تحريك دفة القوائم الخاصة بالمنصات الموسيقية عن طريق الفيديوهات القصيرة المقتطعة للعروض الحية والفيديو كليبات والاغاني المصممة بتطبيق تيك توك، وهذا يرتبط أكثر بأسماء مثل بيونسيه، باد باني، وتايلور سويفت.
ظهرت المادة الأصلية لأول مرة على Billboard.