إن كانت بعض الأحداث الموسيقية تندرج أحيانًا تحت تصنيف "صدق أو لا تصدق"، فإن أحدثها بالتأكيد هو مشاركة مدحت صالح في تراك "شهم إبن شهم" مع الرابر خالد تاج الدين، وغنائه لفيرسات راب على مقسوم المهرجان. صدر التراك يوم أمس وهو من توزيع إسلام زكي، وتلحين وكلمات خالد تاج الدين.
تعد التجربة مختلفة تمامًا على مستوى الكلمات والمصطلحات، التي لم نألفها ضمن اللون الموسيقي الذي اعتاد صالح تقديمه في مسيرته الفنية. يمنح هذا الشكل الجديد، بالمقارنة مع الأسلوب الموسيقي المعتاد لمدحت صالح، حالة مرحة وفيها إحساس ساخر متهكم سواء كان مقصودًا أم لا.
بالعموم، يشهد مدحت صالح مؤخرًا نشاطًا فنيًا كبيرًا، وقد أصدر قبل شهر نسخة ريماستر من ألبوم "استنى" الصادر عام 2015، كما أصدر أغنية "قرب للناس" من فيلم "ليه تعيشها لوحدك"، وقدَّم قبل أيام أغنية "أصحاب القضية" بالتزامن مع الاعتداءات الأخيرة على قطاع غزة.
أما خالد تاج الدين فهو بالأصل شاعر غنائي كتب كلمات العديد من الأغاني لنجوم البوب في العالم العربي مثل عمرو يداب وسميرة سعيد وشيرين، قبل أن يقرر خوض تجربة الراب، لتأتي أبرز إصداراته العام الماضي في تراكات مثل "يابا قشطة" و"الفيل".