"حبتني أكثر من أمي": من هي التي اعترف محمد عبده بإهدائها معظم أغانيه؟

أبرز الاعترافات والتصريحات لفنان العرب محمد عبده بعد لقائه في بودكاست Big Time والذي امتدَّ إلى محاور متنوعة
محمد عبده (إم بي سي)
محمد عبده (إم بي سي)
Change Font Size 20

حلَّ فنان العرب محمد عبده كضيف الحلقة العاشرة من بودكاست Big Time، وحاوره عمرو أديب وأصالة ضمن لقاء استذكر فيه التجارب والذكريات التي عاشها في الماضي. أبدى النجم رأيه بالموسيقى في عصرنا الحالي، وكشف عن العديد من النقاط التي لم يتطرّق لها سابقًا في حياته الشخصية أو المهنية، كما تناول بالحديث من جوانب شخصيته المختلفة التي لم يراها جمهوره من قبل.

تنقّل الحوار المطوّل بين العديد من المواضيع لكن فنان العرب وجد نفسه يعود في كل حين إلى ذكرياته البعيدة ونشأته بمرها وبحلاوتها. إذ لا تخفى على الجمهور قصة طفولة محمد عبده الصعبة، وكيف عاش العديد من سنوات طفولته في دار الأيتام بعد وفاة والده وهو في عمر السادسة، وقد عرّج على تلك الذكريات مستعيدًا سوء حالته المادية بصغره بعد أسءال عمرو أديب له عن ثروته وإن كان يعرف قيمتها فعلّق قائلًا: "أبوي فقير .. ما أنا لازم أعد (المال) .. اللي ما بيعدّش دا بيبقى أبوه غني ". فيما يتعلّق بثروته الحالية، فردَّ النجم الكبير مجيبًا أن أبناءه هم ثروته الحقيقية في الحياة.

في لحظة خاصة أخرى، شارك محمد عبده حقيقة أنه لم يرَ صورة والده إلّا بعد 70 عامًا عامًا على وفاته، حيث كانت آخر مرة رأى فيها هذه الصورة في أنحاء منزله وهو بعمر السنتين. خَنَقت العِبرة محمد عبده عند الحديث عن تلك الصورة، وتابعنا دموعه على الشاشة وهو يتحدّث عن شعوره بعد أن رأى الصورة ذاتها مرة أخرى قبل عدة أشهر، فطلب من أبناءه أن يحتفظوا بها رقميًا.

لكن الحوار لم يقتصر على تفاصيل الذكريات الحزينة بل سمعنا فنان العرب يتحدّث للمرة الأولى عن أول قصة حب في حياته. جاء ذلك بعد أن طرح عمرو أديب عليه سؤالًا عن أول شخص وقع بحبه، فأجاب، مشاركًا للمرة الأولى تفاصيل عن حياته العاطفية، بأن أول قصة حب له كانت قبل 60 عامًا، قائلًا: "حبّتني أكثر من أمي .. معظم أغانيي لها، إلى أن ماتت حتى". مشيرًا إلى أنها كانت من طبقة أرستقراطية حين كان هو مازال فقيرًا، وشكّل ذلك مانعًا بينهما لفترة طويلة. انتهت القصة بزواجها هي قبله بسنوات، ثمَّ رغبته هو بعد ذلك بزواج فتاة من ذات طبقته، إلا أنه بقي بينه وبين نفسه يغني لحبه الأول إلى حين وفاتها ورحيلها عن عالمنا.

ضمَّ الحوار كذلك العديد من اللحظات الطريفة والمواقف التي رواها أبو نورا بأسلوب مرح، وإن كانت تضم في ثناياها دروسًا ثمينة. من بين هذه اللحظات استعراضه للهاتف الجوّال البسيط والقديم الذي يستخدمه مشيرًا إلى إمكانياته قائلًا: "بقول ألو". كذلك، شارك فنان العرب مواقف طريفة اختبرها مع أبنائه حاول من خلالها تعليمهم التواضع وتقدير ما يقدّمه لهم هو بالمقارنة مع ما نشأ هو عليه.

من الجدير بالذكر أن حلقة الفنان محمد عبده تعتبر أطول حلقة تم نشرها متجاوزةً الساعة وأربعين دقيقة. يرجع ذلك لكونه يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة في العالم العربي، ومسيرة فنية زاخرة ممتدة لأكثر من ستة عقود من النشاط الفني، مما قد يثير فضول العديد من معجبيه حول حياته ومهنته، كما تستوقف تصريحاته وأحاديثه العفوية معجبيه دائمًا. علاوة على ذلك، نالت لحلقة على اعجاب جمهوره وتم انتشارها بشكل كبير بعد ساعات من نشرها عبر المنصة الرسمية شاهد، كما ذكر العديد من معجبيه بأن عفويته وتواضعه في الحلقة كانت أكثر ما يميّزها، إضافة لحوارات وأسئلة المستضيفين التي تكشف عن شخصيته ما وراء العالم الفني.

كانت لبيلبورد عربية فرصة محاورة فنان العرب في مقابلة حصرية لغلاف شهر يناير/ كانون الثاني 2024، يمكنكم الاطلاع عليها هنا.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع