نستكشف مجموعة متنوعة من الإصدارات الجديدة في الساحة الفنية للمنطقة، والتي تشهد مزيجًا من الإيقاعات القوية وتمزج بين الألوان الصوتية المبتكرة والجنرات الموسيقية المنوعة. تتنقل الأغاني بين موضوعات الحب والتجارب الشخصية، مع استخدام مؤثرات صوتية غنية، كما تم تصوير العديد من الأغاني في أماكن مختلفة ومع تأثيرات بصرية عالية.
لويجي - خيالي
بعد أشهر من إطلاقه أغنية "أنا ما أوقف"، أصدر لويجي أغنيته الجديدة "خيالي" بأسلوب مريح يعكس تنوعًا صوتيًا غنيًا، متابعًا نهجه المميز في تقديم موسيقى ذات طابع سلس. تعاون في إخراج الفيديو كليب مع BJS، حيث جاءت المشاهد المتناغمة متناسقة مع الإيقاع الانسيابي المستوحى من نبضات الإيقاع الخليجي، بتوزيع علي المتروك. ويعتبر لويجي من الأسماء الصاعدة في الموجة الجديدة بالمشهد الكويتي، حيث يستمر بتقديم إصدارات غنيّة وملهمة.
خليفة أو جي - يمدلولة
يواصل خليفة أو جي استثمار صوته والتأثيرات العراقية في أغنيته "يمدلولة"، سواء من خلال الحقل المعجمي الغني في بارات تحمل طابع التباهي، أو عبر الإنتاج الموسيقي الذي يعتمد على إيقاعات حيوية تناسب هذا الأسلوب. استوحى الكليب مشاهد من أجواء لعبة الفيديو الشهيرة GTA، حيث ظهر أو جي مرتديًا ملابس الشخصية الرئيسية وجال في شوارع المدينة بسيارة كلاسيكية قديمة.
بيري (مع محمود صيام) - كتير
بعد غياب سنة عن الإصدارات، عادت بيري بألبومها الجديد "انفينيتي"، الذي يضم سبع أغاني تنقلت خلالها بين أساليب موسيقية مختلفة. كما تعاونت في أغنية "كتير" مع محمود صيام، المعروف بعمله مع فرقة مسار إجباري، حيث قدم صولو غيتار إلكتريك. بينما تابعت بيري ترسيخ أسلوبها الجريء والواثق في الكلمات ومشاهد الكليب، كما أظهرت تطورًا ملحوظًا في تقنيات إنتاجها الموسيقي.
ليل - مالي
اعتمدت ليل في أغنيتها "مالي" على الطبقة المنخفضة والمخملية من صوتها، ما منح الأغنية عمقًا عاطفيًا تداخلت مع تأثيرات غيتار شاعري، قبل أن يفاجئنا الإيقاع مع طبقة من صوت فاينل ريترو من إنتاج رامون وأمين نعمي. ظهرت ليل في الفيديو كليب وهي تؤدي الأغنية بهدوء في مشاهد هادئة من إخراج مصطفى شيلات. هذا وتعتبر ليل من الأصوات الصاعدة في المشهد المغربي وقد أسهمت تعاوناتها مع رامون بتقديم إصدارات مميّزة مثل "باقي" و"أحلام" مع دراغانوف.
دابل دي - لايم
أطلق الثنائي دابل دي تراك "لايم" من ألبوم "الخندق"، حيث تعاونا في الإنتاج مع لاكروش على بيت تقليلي يناسب العُرب والتنقلات الصوتية الثقيلة في صوتيهما، بينما قام سي لمهاف بمزج وإتقان الإصدار. حملت الأغنية ثيمة التعب من الحياة والصعوبات التي يواجهونها، وقدمت في فيديو غني بالمؤثرات البصرية.
زي وولجيز - بنساكي
صدرت أغنية "بنساكي" من كتابة وأداء زِي وولجيز، وهي من إنتاج بي إليمنت. تناول التراك مواضيع الذاكرة والتحرر، حيث عكست صراع الشخص في محاولة نسيان تجربة عاطفية أو لحظة معينة. مزجت الأغنية بين مشاعر الحنين، مع إيقاع يتكون من طبقات آلات موسيقية رافقت أصواتهم الغارقة بتأثيرات الريفيرب والديلاي، ما أدخل المستمعين إلى عمق التجربة العاطفية التي تنقلها الأغنية.
شيرين اللجمي - اليوم كي غدة
أطلقت شيرين اللجمي أغنيتها الجديدة "اليوم كي غدة"، التي تعكس ثيمة الحب والشوق في كلمات من تأليف ياسر السداسي، بينما كان التلحين من نصيب سالم دويشات. تم تصوير مشاهد الكليب في مدينة شفشاون بشمال المغرب، حيث تنقلت شيرين بين إطلالات مختلفة تحت إخراج أيوب سيفاط. تعتبر شيرين من الأسماء البارزة في المشهد الموسيقي التونسي، وتمثل جزءًا من موجة البوب الجديدة التي تشهدها المنطقة.
ناصر - عالم تالت
يغوص ناصر في ألبومه الجديد "عالم تالت" في سرديات متعددة حول الحب والتجارب الشخصية والعلاقات، حيث يستخدم طبقات متنوعة من صوته لتجسيد أجواء حالمة وهادئة، محاكيًا الكيبورد الرومنسي الذي أضاف بعدًا عاطفيًا. يدخل تراك "عالم تالت" ضمن موجة البوب الجديدة التي تدمج عدة أساليب إنتاجية، مما يضخ صوتًا جديدًا في المشهد المصري، بالتعاون مع كاي وويوفل في الإنتاج الموسيقي.