يتسابق الفنانون لتقديم تجارب موسيقية غنية ومتنوعة هذا الأسبوع، حيث تبرز مجموعة من الإصدارات الجديدة التي تغطي عدة جنرات، بدءًا من إيقاعات الجيرسي كلوب التجريبية وصولًا إلى توازنات موسيقى التراب المتجددة. تتراوح الثيمات بين التوتر الدرامي والأجواء العاطفية العميقة، كما أن الكليبات المصاحبة تجسد الإحساس الذي تحمله كل أغنية، مع تطور واضح في عالم الإخراج. اكتشفوا معنا في الأسبوع السابع من قائمة حتى لا تفوتك المزيد عن هؤلاء الفنانين وكيف يضعون بصماتهم في عالم الموسيقى.
السينابتيك - ألم
عاد السينابتيك بأولى اصداراته لهذا العام "ألم"، لتي تجمعه مجددًا مع المنتج البارز ووردِنْكلِف، في تعاون يستكمل تجريبه مع إيقاعات الجيرسي كلوب، بعد شراكتهما السابقة في ألبوم "التمام"، بينما تولى مازن السيد المعروف بالراس مهام الماسترينغ. تأتي الأغنية تحت مظلة تسجيلات Milق، الشركة التي أسسها السينابتيك لإصدار أعماله بشكل مستقل. أخرج الكليب جمال الأعور بأسلوب توثيقي سلس ناسب تنقلات البيت وثيمة الكلمات التي تحكي عن شخصية السينابيتيك.
رعد - خير
أطلق رعد، أحد أعضاء مجموعة بلاتنم، تراكه الجديد "خير"، والذي يأتي على إيقاعات تراب من إنتاج سموكاهوليك. يتميز التراك بتغيير ديناميكي في منتصفه، حيث ينتقل رعد إلى أسلوب ناقد ومباشر، مستخدمًا فلوهات سريعة تتقاطع مع عينات الهاي هاتس، ما يخلق توازنًا فنيًا متقنًا يتكامل مع لمسات سموكاهوليك الإنتاجية. يواصل رعد ترسيخ هويته الفنية داخل مشهد الهيب هوب الفلسطيني بعد أن أطلق مجموعة إصدارات بارزة في الأعوام الماضية مثل "رمضان" مع شب جديد وضبور.
مهند هيثم - توا
بعد غياب دام حوالي عام منذ إطلاقه أول أغنيتين في مسيرته "أفكار" و"غياب"، عاد مهند هيثم بأغنيته الجديدة "توا". كتب فيها كلمات صريحة تعكس موضوعات الفقدان والصراع الداخلي، رافقها بيت تقليلي مع ضربات بيانو هادئة أضافت بعد درامي. اتسم الكليب بمشاهد تأملية، حيث يظهر مهند وهو يتجول في شوارع مدينة طرابلس في حالة من السرحان والتفكير العميق. تم تصوير الكليب بأسلوب يعكس الصراع الداخلي لشخصيته، بينما يمشي في الأزقة الخالية، من إخراج كاكو.
ندى الشاذلي - غرزتين
نزلت ندى الشاذلي العيّنة الأولى من ألبومها القادم تراك "غرزتين"، تميزت بإيقاعات غير تقليدية وأجواء مشحونة لتخلق حالة من التوتر المتصاعد من انتاج 3فاز المعروف بأسلوبه التجريبي الذي يجمع بين الموسيقى الإلكترونية والعيّنات الشعبية المصرية. ظهرت ندى في الكليب مع خلفية سوداء وأجواء ناسبت الإيقاع والكلمات القابلة للتفسير الشخصي، في مشاهد من إخراج سليم الصادق. وتعتبر ندى من الأصوات المستقلة في المشهد المصري وقدمت على مرّ السنين أعمال تستحق المتابعة أبرزها ألبوم "أهوار".
سولدجا - البونتا
يعود سولدجا إلى إيقاعات التراب الخالصة في تراك "البونتا" على إيقاع من إنتاج فديني، فيما يوظف أسلوبه المعروف بانشلاينات القوية والقوافي الغزيرة، خاصةً وأنه معروف بأسلوب كتابي يعتمد على حبكة درامية في أغلب إصداراته. يذكر أن سولدجا كان واحدًا من ثلاثي تريبي بويز، وهي مجموعة هيب هوب معروفة في المشهد التونسي.
جارا - MORALS
تعتبر جارا من الأسماء الصاعدة بقوة في مشهد الهيب هوب السعودي، مستمرة في ترسيخ بصمتها من خلال إنتاجاتها المتوالية، وأحدثها تراك "MORALS". تعاونت في الإنتاج الموسيقي مع ذا ليتل جي فيش، حيث جاء البيت بإيقاعات قوية وثقيلة بتأثيرات الدريل، ما أضاف بعدًا حادًا يتناسب مع كلماتها القوية وأدائها الديناميكي. في الكليب، قدمت جارا نقلة نوعية من حيث الأسلوب والأزياء، مع مظهر أكثر غموضًا وثقلًا، مما يعكس تطور هويتها الفنية بشكل واضح.